اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر يواجه صعوبة في الارتفاع بسبب قوة الدولار

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب تقريباً بدون تغيير بتداولات يوم الثلاثاء، ولكنه وبالرغم من تراجعه أمس استطاع المعدن الإغلاق أعلى سعر 1,800 دولار للأوقية الواحدة للجلسة الرابعة على التوالي، وقد جاء ضعف المعدن نتيجة ارتفاع الدولار والأسهم الأمريكية التي كانت ثابتة عند مستويات قياسية مرتفعة أو بالقرب منها.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 8:20 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCN20) تسليم شهر يوليو/ تموز بنسبة بلغت 0.09% ليستقر على سعر 1,807.45 دولار للأوقية الواحدة، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.06٪.

 عزا بعض الاستراتيجيين تراجع السبائك أمس إلى بعض عمليات البيع بعد المكاسب الأسبوعية الحادة للمعدن الثمين والذي جاء الأفضل في سبعة أسابيع.

كتب نعيم أسلم كبير محللي السوق في أفاتريد في مذكرة يومية: "أسعار الذهب تتراجع مرة أخرى من أعلى مستوياتها بعد أن سجلت أفضل أداء لها في سبعة أسابيع". وقال أسلم إنه من المحتمل أن يتم دعم الذهب من خلال تقارير عن انتشار متغير دلتا من COVID، مما يثير تساؤلات حول التوقعات الاقتصادية العالمية. "بالنظر إلى الوضع الحالي، لا يرغب المتداولون في بيع الذهب بسبب المخاوف المتزايدة بشأن متغير دلتا".

يوم الجمعة سجلت السلعة ثالث تقدم أسبوعي لها على التوالي وأكبر ارتفاع لها منذ 21 مايو/ أيار، حيث أثبت التقلب في الأسهم والدولار الأمريكي الفاتر والعائدات المتراجعة سريعًا مزيجًا صعوديًا للسبائك في أسبوع قصير بسبب عطلة في الولايات المتحدة.

ارتفع الدولار بنسبة 0.1 ٪ أمس الاثنين وفقًا لمؤشر ICE بالدولار الأمريكي، وهو مقياس للعملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية منافسة.

قال جيف رايت كبير مسؤولي الاستثمار في وولف باك كابيتال: " بشكل عام فإن سوق الذهب في نمط الانتظار ولكن مع ميل إلى الاتجاه الصعودي، على الرغم من التراجع يوم الاثنين". وقال: "استعادة المستوى 1,800 دولار والاحتفاظ به الأسبوع الماضي كان ضروريًا لتحديد نغمة موسم أرباح الأسهم الأمريكية، مع ارتفاع تقلبات السوق حتى لفترة قصيرة من الأسبوع الماضي، ولدت بعض عمليات شراء الملاذ الآمن".

من هنا قال رايت: "سيسعى الذهب للحصول على اتجاه من تحركات أسعار الفائدة على مدى 10 سنوات جنبًا إلى جنب مع أي تراجعات محتملة في سوق الأسهم الأمريكية، بخلاف ذلك قد يتجه الذهب مرة أخرى إلى نطاق تداول يتراوح بين 1,750 دولارًا و1,850 دولارًا إذا لم تتحقق أي محفزات إضافية ".

كان الدولار القوي أحد المحفزات الأساسية للذهب، كما ساعد انخفاض العائدات على السندات الحكومية، مع سندات الخزانة لأجل 10 سنوات TMUBMUSD10Y  1.367٪ وسندات الخزانة لأجل 30 عامًا TMUBMUSD30Y  1.994٪ بالقرب من أدنى مستوياتها التي لم نشهدها منذ فبراير/ شباط على انتعاش الذهب.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يعاني من الضغوط السلبية

ارتفعت قليلاً أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT الارتفاع خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.08% ليستقر على سعر 1,807.21 دولار للأوقية الواحدة.

يتحرك المعدن الثمين بمحاذاة خط ميل تصحيحي هابط على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، كما يعاني من الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا تشير توقعاتنا إلى انخفاض المعدن الأصفر خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة ثبات مستوى المقاومة 1,800، ليستهدف مستوى الدعم 1,750.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.