اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر عند أعلى مستوياته فيما يقرب من شهر بدعم من تراجع الدولار وعوائد السندات

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الخميس، بعدما قدم رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يومه الأول من شهادته التي استمرت يومين أمام الكونجرس بشأن السياسة المالية اليسيرة، والذي دفع الدولار الأمريكي للتراجع كما انخفضت عوائد السندات.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 7:35 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCN20) تسليم شهر يوليو/ تموز بنسبة بلغت 0.42% ليستقر على سعر 1,832.60 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.83٪.

في شهادة معدة للتسليم إلى مجلس الخدمات المالية في مجلس النواب، قال باول مرة أخرى أنه يعتقد أن الارتفاع الحاد في التضخم الذي شوهد حتى الآن هذا العام سوف يكون معتدلاً.

بدأ رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول شهادته لمدة يومين في الكابيتول هيل، حيث قدم تقريره نصف السنوي عن حالة السياسة النقدية والاقتصاد إلى الكونجرس. لم يقدم باول معلومات جديدة أو نظرة ثاقبة حول اتجاه السياسة النقدية ورواية السوق بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي ليس قريبًا من رفع أسعار الفائدة قريبًا لا تزال قوية.

شهد السوق أدلة متزايدة على ارتفاع التضخم، حيث تجاوز مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي لشهر يونيو/ حزيران التوقعات التي نُشرت يوم الثلاثاء، حيث ارتفع بنسبة 0.9٪ بعد قفزة 0.6٪ في مايو/ أيار، بينما ارتفع المعدل السنوي إلى 5.4٪ من 5٪، وهو أعلى مستوى منذ عام 2008.

ضعف الدولار الأمريكي على هذه الخلفية، وانخفضت عوائد سندات الخزانة، مما ساهم في ارتفاع أسعار الذهب يوم الأربعاء. حيث يمكن أن يؤدي ضعف الدولار وانخفاض العائدات إلى جعل المعادن الثمينة، التي لا تحمل قسيمة ويتم تسعيرها بالدولار، أكثر جاذبية للمشترين المحتملين.

حافظت الأسعار على مكاسبها عند 1,825.10 دولارًا في تعاملات ما بعد التسوية، بعد فترة وجيزة من صدور كتاب البيج بوك الاحتياطي الفيدرالي عن الظروف الاقتصادية، والذي صدر بعد تسوية العقود الآجلة للذهب، والذي قال إن الاقتصاد الأمريكي "ازداد قوة".

في غضون ذلك أظهرت البيانات الصادرة يوم الأربعاء أن مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة قفز بنسبة 1٪ الشهر الماضي، متجاوزًا الارتفاع بنسبة 0.6٪ الذي توقعه الاقتصاديون في استطلاع أجرته صحيفة وول ستريت جورنال، بينما ارتفع المعدل السنوي إلى 7.3٪ من 6.6٪ في مايو/ أيار.

تمتع الذهب بالانتعاش وسط تساؤلات حول التوقعات الاقتصادية في التعافي من COVID-19، وهو انتعاش معقد بسبب انتشار متغيرات دلتا للفيروس وضغوط التسعير المتزايدة التي قد تجبر الاحتياطي الفيدرالي على تقليص سياساته التيسيرية قريبًا وفي نهاية المطاف رفع أسعار الفائدة.

يقول خبراء السلع الأساسية إن الذهب استفاد بشكل خاص من الكفاح من أجل إزالة قيود COVID في أجزاء من أوروبا وآسيا.

مددت السلطات الأسترالية الإغلاق في سيدني يوم الأربعاء 14 يومًا على الأقل، حسبما ذكرت رويترز.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يواصل صعوده الحذر

واصلت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT الارتفاع خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.25% ليستقر على سعر 1,831.79 دولار للأوقية الواحدة.

يقترب الذهب الآن من ملامسة مقاومة متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وذلك في ظل سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصر، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، كما نلاحظ وسط ذلك وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، بشكل مبالغ فيه مقارنة بحركة السعر، مع بدء ظهور تقاطع سلبي بها.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا تشير توقعاتنا إلى ترجيح سيناريو عودة انخفاض الذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 1,843، ليستهدف مستوى الدعم 1,800.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.