اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر عند أدنى مستوى له منذ ما يقرب من أسبوعين

أكرم عادل

انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الخميس، لتستقر دون عتبة 1,800 دولار للأوقية وعند أدنى مستوياتها في ما يقرب من أسبوعين، حيث واصلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية الارتداد عن أدنى مستوياتها في خمسة أشهر، مما أدى إلى تراجع الطلب على المعدن الثمين.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 9:15 بتوقيت جرينتش:

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCN20) تسليم شهر يوليو/ تموز بنسبة بلغت -0.35% ليستقر على سعر 1,797.00 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت -0.44٪.

واصل العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات في التعافي حيث سجل نسبة 1.284٪، الذي انخفض إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر يوم الاثنين، مرتفعا 7.3 نقطة أساس إلى 1.279٪ في تعاملات أمس. تزيد عائدات السندات المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك الأصول التي لا تقدم عوائد.

قال فؤاد رزاق زاده محلل السوق في ثينك ماركت: " إذا تراجعت عائدات السندات أكثر هذا من شأنه أن يمنع الذهب من التراجع الحاد، أن البنك المركزي الأوروبي الذي سيجتمع في وقت لاحق من اليوم الخميس يمكن أن يوفر هذا الدافع".

قال لقمان أوتونوجا مدير تحليل السوق في شركة إف إكس تي إم: "يظل الذهب تحت رحمة الدولار القوي، في حين أن انتعاش عوائد سندات الخزانة الأمريكية قد أضعف جاذبية المعدن ذي العائد الصفري".

وقال المحلل : "على الرغم من انخفاض الأسعار بشكل طفيف إلى ما دون المستوى النفسي 1,800 دولار خلال تعاملات يوم الأربعاء، إلا أن الذهب قد لا يزال يجتذب الدعم وسط الارتفاع العالمي في حالات الإصابة بفيروس كورونا"، "إذا ظلت الأسعار أقل من 1,800 دولار لفترة طويلة، فقد يسرق الدببة السيطرة مع المستوى الرئيسي التالي عند 1760 دولارًا، ولكن إذا تمكنت الأسعار من الارتفاع فوق 1,800 دولار، فإن الذهب لديه القدرة على إعادة اختبار 1,825 دولارًا، وهو أقل بقليل من المتوسط ​​المتحرك البسيط لـ 200 يوم ".

قوة الدولار هي القصة الرئيسية هنا ويعتقد التجار أن الاحتياطي الفيدرالي قد يعلن الأسبوع المقبل عن بعض التعليقات المتشددة حول المسار المستقبلي لسياستهم النقدية. إن حدث ذلك وخلال فترة السياسة النقدية المتشددة القادمة، قد لا تشهد أسعار الذهب عمليات بيع واسعة النطاق مثل تلك التي شهدها سعر الذهب في عام 2012 عندما بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في تقليص سياسته النقدية.

في الوقت نفسه فإن متغير دلتا من فيروس كورونا يستمر في تقويض سرد تعافي أسواق الأسهم ويسبب قلق المستثمرين عبر الأسواق المتقلبة، مما يعطي المزيد من الدعم للمعدن الثمين في الفترة القادمة.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يواصل الانخفاض

واصلت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT تراجعها خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.35% ليستقر على سعر 1,797.24 دولار للأوقية الواحدة.

يأتي انخفاض الذهب وسط توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، وتحت سيطرة موجة تصحيحية هابطة على المدى القصير، كما يعاني في الوقت نفسه من استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ليستقر المعدن الأصفر بتداولاته الأخيرة دون مستوى الدعم المهم 1,800، ما قد يضاعف من الضغوط السلبية على تداولاته القادمة.

لهاذ فتوقعاتنا تشير إلى المزيد من الانخفاض للذهب خلال تداولاته القادمة على المدى القصير، خاصة طوال استقراره دون مستوى 1,800، ليستهدف مستوى الدعم المهم 1,750.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.