اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على ارتفاع بعد قرار البنك المركزي الأوروبي وزيادة مطالبات البطالة الأمريكية

 كريستوفر  لويس

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على ارتفاع بتداولات يوم الجمعة، بعد تسجيلها مكاسب متواضعة أمس، متمسكة بنطاق تداول ضيق نسبيًا بعد البيانات التي أظهرت ارتفاعًا غير متوقع في طلبات إعانة البطالة الأمريكية، في الوقت الذي استوعب فيه المستثمرون إعلان البنك المركزي الأوروبي الأخير بشأن السياسة النقدية.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 8:45 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للذهب (GCN20) تسليم شهر يوليو/ تموز بنسبة بلغت 0.01% ليستقر على سعر 1,805.45 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها أمس بنسبة بلغت 0.11٪.

في وقت مبكر من يوم الخميس واصلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية الانتعاش من أدنى مستوى لها في خمسة أشهر وتعزز الدولار بعد أن اتخذ البنك المركزي الأوروبي موقفًا مسالمًا، حيث قام بتعديل توجيه سعره بعد اعتماده في وقت سابق لهدف تضخم جديد.

ثم قلص الدولار من مكاسبه وتحولت عائدات الخزانة إلى الانخفاض، مع ذلك بعد أن أظهرت البيانات أن المطالبات لأول مرة للحصول على إعانات البطالة قفزت بمقدار 51 ألف إلى 419 ألف مطالبة الأسبوع الماضي.

انخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بمقدار 3.4 نقطة أساس إلى 1.247٪ بعد التداول السابق فوق 1.30٪. يمكن أن يثقل ارتفاع العوائد على الذهب لأنه يرفع تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك الأصول غير المنتهية. يمكن أن يكون الدولار الأقوى سلبيًا أيضًا للسلع المسعرة به، مما يجعلها أكثر تكلفة لمستخدمي العملات الأخرى.

قال جيف رايت كبير مسؤولي الاستثمار في وولف باك: "إن الذهب انتعش على خلفية بيانات البطالة، ولكن ليس إلى المنطقة الإيجابية بسبب الاعتقاد بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي مقيّد عند تعديل السياسة النقدية حتى نهاية العام". وأضاف المحلل " لا يصدق السوق التلميح أو نقاط الحديث بشأن تقليص مشتريات الأصول في أي وقت قريب، قال رايت إن البيانات لا تدعمها عندما يكون جانب واحد من التفويض المزدوج (التوظيف واستقرار الأسعار) ضعيفًا للغاية".

على الرغم من أن الذهب قد حظي ببعض الاهتمام مؤخرًا، إلا أنه لا يزال عالقًا في نطاق التداول بين 1750 دولارًا و1850 دولارًا "حيث لم تنحسر التدفقات الداخلة إلى الأسهم حتى بعد البيع على مدار يومين في الأسبوع الماضي والاثنين"، هذا يمنع الذهب من الاختراق حيث يعتقد المستثمرون أن "الأسهم أكثر جاذبية من أصول الملاذ الآمن".

قال كارلو ألبرتو دي كاسا محلل السوق في كينسيس: "إن الذهب استمر في إظهار تقلب طفيف بعد اجتماع البنك المركزي الأوروبي والبيانات الاقتصادية الأمريكية. قال دي كاسا إن المرحلة الحالية ما زالت "تجميعاً مع وجود فرص جيدة لانتعاش جديد في الأيام القليلة المقبلة إذا تباطأ الدولار الأمريكي".

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يستقر فوق 1,800

تراجعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT تراجعها خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.13% ليستقر على سعر 1,804.98 دولار للأوقية الواحدة.

يتحرك الذهب مستقراً فوق مستوى 1,800 ليمثل دعماً له يمنعه حتى تلك اللحظة من تعميق خسائره، وذلك في ظل سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع تواصل الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن مازلنا نتوقع انخفاض الذهب خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة كسره للدعم 1,800، ليستهدف بعدها مستوى الدعم 1,750.

 كريستوفر  لويس
كريستوفر لويس هو متداول فوركس محترف في كولومبوس، اوهايو، ويستمتع بتداول مجموعة واسعة من أزواج العملات، والعديد من الأشياء بينهما. على عكس العديد من متداولي الفوركس الذين يفضلون التداول في جلسة سوق محددة، يستفيد كريستوفر من المرونة التي توفرها أسواق العملات، ويتداول في جميع الجلسات، وغالبًا ما يكون خلال استراحة دراسة في ملاحقته للألقاب في الأموال وعلوم الحاسوب.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.