اخبار النفط اليوم: النفط يستقر على ارتفاع مع تأجيل قرار أوبك + بشأن الإنتاج

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على ارتفاع بتداولات يوم الجمعة، بعد أن أجلت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها قرارًا بشأن المزيد من تخفيف تخفيضات الإنتاج إلى يوم الجمعة، حيث تردد أن الإمارات تعترض على اقتراح لمزيد من تخفيف قيود الإنتاج.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 8:00 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2021 (CLQ21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.07% ليستقر عند سعر 75.28 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها أمس بنسبة بلغت 2.40%، ليغلق عند أعلى إغلاق له منذ أكتوبر 2018.
  • بينما تراجعت العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2021 (BRQ21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -0.12% ليستقر عند سعر 75.75 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.95%.

قالت تقارير إخبارية إن التأجيل الذي سيشهد اجتماع اللجنة الاستشارية لأوبك + مرة أخرى يوم الجمعة يليه اجتماع افتراضي لوزراء أوبك + كان نتيجة نزاع بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية بشأن اقتراح تدعمه السعودية سيسمح بالإنتاج. زيادة بمقدار 400 ألف برميل إضافية يوميًا شهريًا من أغسطس/ آب إلى ديسمبر/ كانون الأول، بزيادة إجمالي قدرها 2 مليون برميل يوميًا.

قال روبرت يوجر المدير التنفيذي لعقود الطاقة الآجلة في ميزوهو للأوراق المالية: " إن هذا الاقتراح السعودي كان موضع ترحيب من قبل المضاربين على ارتفاع سوق النفط، لأن المحللين كانوا يبحثون عن ارتفاعات شهرية تقترب من 500 ألف برميل يوميًا".

دفعت المملكة العربية السعودية وروسيا اقتراح زيادة الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميًا، لكن الإمارات العربية المتحدة التي تتطلع إلى خططها الخاصة للنمو القوي للإنتاج أثارت اعتراضات على الخطة خلال اجتماع اللجنة الاستشارية، بينما طلبت أيضًا تغيير خط الأساس وهو تستخدم لتحديد مستوى تخفيضات الإنتاج، حسبما ذكرت رويترز. قد يُترجم خط الأساس الأعلى إلى تخفيض أصغر من قبل الإمارات العربية المتحدة.

في غضون ذلك أظهرت أمس بيانات وزارة العمل الأمريكية عن انخفاض طلبات إعانة البطالة لأول مرة إلى 364 ألف مطالبة الأسبوع الماضي من 411 ألف مطالبة في الأسبوع السابق، كان الاقتصاديون قد توقعوا انخفاضًا إلى 380 ألف مطالبة. جاءت تلك البيانات بعد تحديث أفضل من المتوقع عن التوظيف في القطاع الخاص من ADP يوم الأربعاء.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يحلق عالياً

تراجعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر يوليو/ تموز بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.03% لتستقر على سعر 75.22 دولار لكل برميل.

يصعد النفط بمحاذاة خط ميل رئيسي صاعد على المدى المتوسط، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مدعوماً بتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها في وقت سابق لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، وبضغط إيجابي متواصل لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع استمرار صعود النفط الخام بتداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 71.35، ليستهدف مستوى المقاومة 80.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder