اخبار النفط اليوم: النفط يتراجع بعد الحديث عن اقتراب التوصل إلى تسوية بين السعودية والإمارات

أكرم عادل

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الخميس، متأثرة ببيانات تظهر انخفاضًا في الطلب على البنزين في الولايات المتحدة، حيث أثقل التجار التكهنات بأن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة أحرزتا تقدمًا نحو تسوية بشأن مستويات الإنتاج.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 7:00 بتوقيت جرينتش

  • انخفضت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2021 (CLQ21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -1.41% ليستقر عند سعر 72.10 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعها أمس بنسبة بلغت -2.82%.
  • وتراجعت العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2021 (BRQ21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -1.20% ليستقر عند سعر 73.86 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت -2.26%.

توصلت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة إلى حل وسط الأربعاء لرفع كمية النفط الإماراتية. أفادت صحيفة وول ستريت جورنال في وقت مبكر من يوم الأربعاء نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر أن بإمكانهم الضخ كجزء من اتفاقية أوبك + أوسع.

لكن الإمارات العربية المتحدة قالت إنه لم يتم التوصل إلى اتفاق مع منتجي أوبك + وأن المحادثات جارية وستحتاج إلى دعم دول أوبك الأخرى، وفقًا لتقارير إخبارية مختلفة.

وأدى الخلاف بين البلدين إلى إنهاء مفاجئ للمناقشات بين أوبك + ومنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها في وقت سابق هذا الشهر دون اتفاق على مستويات إنتاج الخام.

محادثات أوبك + بشأن اقتراح لرفع الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل يوميًا كل شهر حتى أواخر عام 2022 انهارت في وقت سابق من هذا الشهر بعد إعلان الإمارات العربية المتحدة. أصر على أن خط الأساس يجب أن يرتفع من حوالي 3.16 مليون برميل يوميًا. وبحسب ما ورد تم التوصل إلى حل وسط يوم الأربعاء مع المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. يمكن رفع ذلك إلى 3.65 مليون برميل يوميًا بدءًا من أبريل/ نيسان.

ومع ذلك ذكرت بعض التقارير أن الإمارات العربية المتحدة قالت في بيان لها. نفى وزير الطاقة أن يكون قد تم التوصل إلى اتفاق مع أوبك +، وأن "المداولات والمشاورات بين الأطراف المعنية مستمرة"، حسبما ذكرت رويترز يوم الأربعاء.

حلل التجار أيضًا بيانات مخزونات النفط الأسبوعية في الولايات المتحدة يوم الأربعاء، والتي تم إصدارها بعد ساعة من المعتاد، حيث أشارت إدارة معلومات الطاقة إلى "مشكلة فنية" للتأخير. وكشفت البيانات أن المخزونات المحلية من الخام تراجعت للأسبوع الثامن على التوالي، لكن الطلب الضمني على بنزين السيارات انخفض، مما أدى إلى زيادة المعروض من الوقود.

ذكرت الحكومة الأمريكية أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بمقدار 7.9 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 9 يوليو/ تموز، مسجلة انخفاضًا أسبوعيًا الثامن على التوالي. في المتوسط ​​توقع المحللون انخفاضًا قدره 4.9 مليون برميل لمخزونات النفط الخام، بينما أعلن معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء عن انخفاض قدره 4.1 مليون برميل.

كما أفادت إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات البنزين قفزت بمقدار مليون برميل، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 3.7 مليون برميل خلال الأسبوع. وكانت التوقعات بانخفاض في المعروض بمقدار 1.6 مليون برميل من البنزين وارتفاع مخزون بمقدار 1.3 مليون برميل من نواتج التقطير.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام في مركز التخزين في كوشينغ بولاية أوكلاهوما تراجعت 1.5 مليون برميل خلال الأسبوع.
الرسم البياني اليومي للنفط

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder