اخبار الذهب اليوم: الذهب يصعد مع ارتفاع أسعار المستهلكين الأمريكيين بشكل حاد

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الأربعاء، لتعزز من مكاسبها أمس حيث وجدت الأسعار الدعم بعد البيانات التي أظهرت ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة، والتعليقات الحذرة من عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي الرئيسي، وسط مخاوف مستمرة بشأن انتشار متغير دلتا COVID-19.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!



بحلول الساعة 9:00 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCN20) تسليم شهر يوليو/ تموز بنسبة بلغت 0.26% ليستقر على سعر 1,814.60 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.22٪.

شهدت تكلفة المعيشة في الولايات المتحدة في يونيو/ حزيران أكبر ارتفاع لها منذ عام 2008، حيث ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.9 ٪، متجاوزًا التوقعات المسبقة بنسبة 0.5 ٪ من قبل الاقتصاديين في استطلاع أجرته صحيفة وول ستريت جورنال.

تقلبت أسواق الذهب بشكل كبير بعد إصدار البيانات، حيث حاول المستثمرون استيعاب المعلومات.

وقال فؤاد رزاق زادة محلل السوق في ثينك ماركت: "ارتفاع التضخم يجب أن يساعد في دعم المعدن النفيس حيث يُنظر إليه على أنه تحوط من التضخم".

ومع ذلك فإن التضخم المرتفع ليس بالضرورة أمرًا جيدًا للذهب إذا كان ذلك يعني أن الاحتياطي الفيدرالي سيشدد سياسته النقدية، ويرفع معدل الأموال الفيدرالية.

يوم الإثنين قال جون ويليامز رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك للصحفيين إن شروط تقليص برنامج تحفيز شراء السندات الشهري البالغة 120 مليار دولار لم تتحقق بعد.

وقال ويليامز للصحفيين: "لقد وضعنا علامة واضحة للغاية، على ما أعتقد ليس مؤشرًا كميًا ولكن علامة واضحة جدًا على أننا نريد مزيدًا من التقدم الكبير [في تحسين سوق العمل] بالنسبة إلى ما كنا عليه". قال: "هذا هو المكان الذي أركز فيه، ومن الواضح أننا لم نحقق ذلك الآن".

ومع ذلك قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في سانت لويس جيمس بولارد يوم الثلاثاء أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي يجب أن يبدأ في تقليل التحفيز الذي يقدمه للاقتصاد الأمريكي، على الرغم من أنه أضاف أن الخفض لا يحتاج إلى البدء على الفور. وصرح لصحيفة وول ستريت جورنال في مقابلة نشرت يوم الثلاثاء "أعتقد أنه مع نمو الاقتصاد بنسبة 7٪ والسيطرة على الوباء بشكل أفضل وأفضل، أعتقد أن الوقت مناسب للتراجع عن إجراءات الطوارئ".

وفي يوم الثلاثاء أيضًا قالت ماري دالي رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو في مقابلة مع قناة سي إن بي سي إن المكاسب القوية في مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي هي مجرد تضخم "مفاجئ" مؤقت لن يدوم، ويجب أن يظل بنك الاحتياطي الفيدرالي "ثابتًا" مع موقف سهل للسياسة النقدية.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يؤكد على اختراق مقاومته الحالية

صعدت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT الارتفاع خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.35% ليستقر على سعر 1,814.12 دولار للأوقية الواحدة.

استقر المعدن الثمين أعلى مستوى 1,800 منذ نهاية تداولات الأسبوع الماضي، ما يؤكد على اختراق تلك المقاومة والذي سيكسب السعر المزيد من الزخم الإيجابي لمواصلة هذا الارتفاع.

وقد جاء ارتفاع السعر بالرغم من استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما نلاحظ بدء ظهور تقاطع سلبي بمؤشرات القوة النسبية بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، وأخيراً وسط سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

مع استقرار تداولات الذهب أعلى مستوى 1,800 نتوقع له استمرار هذا الصعود الحذر خلال تداولاته القادمة، ليستهدف مستوى المقاومة 1,843.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder