اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على ارتفاع بعد وصول عائدات السندات الأمريكية إلى أدنى مستوى لها منذ فبراير

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على ارتفاع بتداولات يوم الخميس، بعد نجاحها أمس في تسجيل مكاسب لليوم الخامس على التوالي، وذلك بعد صدور محضر الاجتماع الأخير للجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في الولايات المتحدة، والتي أظهرت أن المسؤولين يفكرون في بدء تخفيض مشتريات الأصول، ما أدى إلى تراجع عائدات سندات الخزانة لأدنى مستوياتها منذ فبراير/ شباط الماضي.

أعلان

لإنشاء حساب فوركس إسلامي

بحلول الساعة 7:10 بتوقيت جرينتش:

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCN20) تسليم شهر يوليو/ تموز بنسبة بلغت -0.22% ليستقر على سعر 1,798.15 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها أمس بنسبة بلغت 0.44٪.

كانت المكاسب في السبائك مدعومة باستقرار الدولار الأمريكي وتراجع عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى مستويات لم تشهدها منذ فبراير/ شباط، مما ساعد على تعزيز الشهية للمعادن الثمينة.

الاتجاه الصعودي الأخير للذهب والذي ساعد يوم الثلاثاء على دفع المعدن النفيس نحو التقاطع الذهبي، والذي يحدث عندما يتقاطع المتوسط ​​المتحرك لمدة 50 يومًا فوق نظيره لمدة 200 يوماً، وكان مدعومًا بشراء أصول الملاذ الآمن والتحركات الصامتة بالدولار الأمريكي.

يأتي تداول السبائك مع انخفاض عائدات 10 سنوات إلى 1.283٪ وخزانة 30 عامًا بنسبة 1.898٪ إلى أدنى مستوياتها منذ فبراير. تدعم العائدات المنخفضة السبائك لأنها تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك معادن ثمينة لا تدر عائدًا.

في غضون ذلك صدر أمس محضر اجتماع السياسة الأخير لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، أشارت تلك الدقائق من اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لتحديد الأسعار في 15-16 يونيو/ حزيران، إلى أن المسؤولين أرادوا في نهاية المطاف تقليص مشتريات الأصول، التي تصل إلى 120 مليار دولار شهريًا باعتبارها "مسألة تخطيط حكيم". وهو ما قد يمثل عبئًا على أسعار الخزانة.

والأهم من ذلك أظهر محضر شهر يونيو أن هدف "التقدم الكبير الإضافي" من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي فيما يتعلق بالتعافي الاقتصادي بشكل عام لم يتحقق بعد.

دعا العديد من المسؤولين إلى تخفيض 40 مليار دولار في المشتريات الشهرية للأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري ورأى أعضاء "مختلفون" في الاحتياطي الفيدرالي أن الاقتصاد يلبي تعريف البنك المركزي "للتقدم الكبير" في وقت أبكر مما كان متوقعًا.

وقال بعض المحللين إن المستثمرين قد سمعوا من كل مسؤول في الاحتياطي الفيدرالي تقريبًا منذ الاجتماع، مما ترك السوق مع فكرة جيدة عن موقف البنك المركزي. أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى أنه يريد رؤية سلسلة من تقارير التوظيف الشهرية الجيدة قبل تقليص مشترياته على نطاق واسع من سندات الخزانة والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري أو رفع أسعار الفائدة، والتي تتراوح حاليًا بين 0٪ و 0.25٪.

بشكل منفصل أظهر تقرير لوزارة العمل يوم الأربعاء أن فرص العمل في الولايات المتحدة قد ارتفعت إلى 9.21 مليون في مايو/ أيار، مما يعكس زيادة الطلب على العمالة مع إعادة فتح الاقتصاد بالكامل وتدافع الشركات لمواكبة المبيعات المرتفعة لسلعهم وخدماتهم.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يتراجع بتأثير مقاومته الحالية

تراجعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT الارتفاع خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.23% ليستقر على سعر 1,798.86 دولار للأوقية الواحدة.

يأتي انخفاض المعدن الثمين على إثر ثبات مستوى المقاومة المهم 1,800، في ظل سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصير بنطاق قناة سعريه، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما نلاحظ وسط ذلك وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، بشكل مبالغ فيه مقارنة بحركة السعر، ما يوحي ببدء تكون دايفرجنس سلبي بها.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نرجح انخفاض الذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 1,800، ليستهدف مستوى الدعم 1,750.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder