اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على ارتفاع بعد تسجيله سلسلة مكاسب استمرت ثلاث جلسات متتالية

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على ارتفاع بتداولات يوم الجمعة، لتقبع بالقرب من أعلى مستوى لها في شهر تقريبًا، بعد تسجيله أمس ثالث مكاسب يومية متتالية، على خلفية تزايد مخاوف انتشار متغير دلتا من فيروس كورونا المستجد وما سيؤدي إلى إعادة عمليات الإغلاق.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 5:40 بتوقيت جرينتش:

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCN20) تسليم شهر يوليو/ تموز بنسبة بلغت -0.16% ليستقر على سعر 1,826.05 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.22٪.

كما نظر المستثمرون إلى أحدث البيانات الاقتصادية الأمريكية وشهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس للمساعدة في قياس الاتجاه التالي لأسعار المعدن، لكن يبدو أنهم لم يجدوا سببًا قوياً للقيام بأي تحركات كبيرة.

قال باول أمام لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب يوم الأربعاء، إن إزالة بعض التحفيز من بنك الاحتياطي الفيدرالي كانت بعيدة بعض الشيء حيث يكافح سوق العمل للتعافي من الوباء.

كما وصف رئيس البنك المركزي التضخم بأنه ظاهرة قصيرة العمر من شأنها أن تعود في النهاية إلى المتوسط ​​بعد الارتفاع الذي يغذيها COVID، والذي أجج بسبب نقص الإمدادات وسط ارتفاع الطلب. وقدمت شهادته أمام لجنة البنوك بمجلس الشيوخ يوم الخميس رسالة مماثلة، لينهي بذلك باول المخاوف من تعديل أسعار الفائدة على المدى القصير.

قدمت التقارير الاقتصادية صورة مختلطة لتعافي الولايات المتحدة من جائحة COVID يوم الخميس. فقد انخفضت مطالبات إعانات البطالة الأولية في الولايات المتحدة إلى 360 ألفًا من 386 ألفًا في الأسبوع المنتهي في 10 يوليو/ تموز. ارتفع مؤشر أسعار الواردات الأمريكية بنسبة 1٪ في يونيو/ حزيران، وارتفعت الأسعار مطروحًا منها الوقود المتقلب 0.7٪ خلال الشهر. في غضون ذلك انخفض مؤشر فيلادلفيا الصناعي إلى 21.9 من 30.7، بينما ارتفع مؤشر إمباير ستيت التصنيعي إلى مستوى قياسي بلغ 43 في يوليو/ تموز من 17.4 في الشهر السابق.

قال ستيفن فلود الرئيس التنفيذي في جولد كور في تعليق له أمس الخميس: "حتى مع زيادة تضخم أسعار المستهلكين، تراجعت عائدات السندات الحكومية عن المستويات المرتفعة التي حددتها في وقت سابق من العام، وانخفضت أسعار الفائدة الحقيقية". "نتوقع أن يستمر هذا الاتجاه حيث تدرك الأسواق أنه حتى مع ارتفاع التضخم ... ستكون البنوك المركزية بطيئة للغاية في رفع أسعار الفائدة بسبب مستويات الديون الحكومية المفرطة".

قال فلود "إن هذا لا يعني أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يبدأ في تقليص الأصول في الربع الثالث، ولكن من المحتمل أن يظل بنك الاحتياطي الفيدرالي والبنوك المركزية الأخرى، مثل البنك المركزي الأوروبي، وراء منحنى التضخم".

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يواجه صعوبة في مواصلة الصعود

تراجعت قليلاً أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT الارتفاع خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.15% ليستقر على سعر 1,826.66 دولار للأوقية الواحدة.

جاء التراجع اليومي للمعدن الثمين على إثر ملامسته لمقاومة متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، في ظل سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، كما نلاحظ بدء ظهور تقاطع سلبي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، بشكل مبالغ فيه مقارنة بحركة السعر، ما يوحي ببدء تكون دايفرجنس سلبي بها.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا تشير توقعاتنا إلى ترجيح سيناريو انخفاض الذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 1,843، ليستهدف الاستناد لمستوى الدعم 1,800.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder