اخبار النفط اليوم: النفط يصعد ليستقر خام برنت عند أعلى مستوياته في عامين ونصف

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الجمعة، مع استمرار خام برنت القياسي العالمي في صعوده إلى أعلى سعر له منذ أكتوبر/ تشرين الأول لعام 2018، حيث يقيس المستثمرون بوادر تعزيز الطلب ويراقبون أي استجابة محتملة لارتفاع الأسعار الأخير من قبل أوبك +.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 7:30 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2021 (CLQ21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.12% ليستقر عند سعر 73.39 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها أمس بنسبة بلغت 0.30%.
  • وصعدت العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2021 (BRQ21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.15% ليستقر عند سعر 73.39 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.49%.

ستجتمع مجموعة منتجي النفط وحلفائهم المجموعة المعروفة باسم أوبك + رسميًا في الأول من يوليو/ تموز لمراجعة مستويات إنتاج النفط.

قال المحللون إن النفط الخام لا يزال مدعومًا ببيانات تظهر أن الطلب يفوق العرض، بما في ذلك تقرير أسبوعي يوم الأربعاء من إدارة معلومات الطاقة قال إن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بمقدار 7.6 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 18 يونيو/ حزيران. وربطت أيضًا مخزونات النفط الخام التجارية الأسبوع الماضي بإجمالي 459.1 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي في 6 مارس/ آذار 2020.

في غضون ذلك تراجعت إمدادات البنزين المحلية بمقدار 2.9 مليون برميل الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير التي تشمل زيت التدفئة بمقدار 1.8 مليون برميل، وفقًا لبيانات إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء.

يوم الخميس ارتفع سعر البنزين عقد يوليو/ تموز مسجلاً أعلى تسوية شهرية منذ أكتوبر/ تشرين الأول لعام 2014. وارتفع زيت التدفئة لشهر يوليو مسجلاً أعلى مستوى له منذ نوفمبر/ تشرين الثاني لعام 2018.

قالت صوفي غريفيث محللة السوق في أواندا في مذكرة: " يعكس السحب المستمر لمخزونات النفط الخام تشديد السوق مع ارتفاع الطلب من دول مثل الولايات المتحدة والصين وأوروبا، بفضل برامج اللقاحات السريعة والناجحة، حيث أدت إعادة فتح هذه الاقتصادات إلى زيادة استهلاك الوقود واستنزاف المخزونات".

السؤال هو ما إذا كانت أوبك + ستسمح لهذا بالاستمرار عندما يجتمعون الأسبوع المقبل وقالت غريفيث "هناك فرصة جيدة لبعض الدول في مجموعة منتجي النفط للتصويت لزيادة انتاج النفط".

ذكرت تقارير إخبارية في وقت سابق من هذا الأسبوع أن أوبك + تدرس تخفيف قيود الإنتاج بشكل أكبر في أغسطس/ آب - إضافة المزيد من المعروض إلى السوق بعد اتفاقهم على زيادة الإنتاج تدريجياً من مايو/ أيار إلى يوليو/ تموز.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يرتفع على استحياء

ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر يوليو/ تموز الصعود بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.12% لتستقر على سعر 73.39 دولار لكل برميل.

يظل الاتجاه الرئيسي الصاعد هو الاتجاه المسيطر على حركة النفط الخام بتداولاته على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مدعوماً بتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لعودة توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعدما استطاع تصريف تشبعه الشرائي الذي كان واضحاً بها في السابق.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا تستمر توقعاتنا بالمزيد من الصعود للنفط خلال تداولاته القادمة، خاصة طوال استقراره أعلى مستوى 71.35، ليستهدف مستوى المقاومة 80.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder