اخبار النفط اليوم: النفط يصعد بعد تراجع المخزونات الأمريكية للأسبوع الخامس على التوالي

أكرم عادل

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الخميس، مع استقرار أسعار خام برنت بعقود الشهر المقبل فوق المستوى الرئيسي 75 دولارًا، بعدما انخفضت مخزونات الخام الأمريكية بنحو ثمانية ملايين برميل لتسجل خامس انخفاض أسبوعي لها على التوالي.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 8:00 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2021 (CLQ21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.53% ليستقر عند سعر 73.47 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها قليلاً أمس بنسبة بلغت 0.03%.
  • وصعدت العقود الآجلة تسليم شهر أغسطس/ آب 2021 (BRQ21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.51% ليستقر عند سعر 75.57 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.51%.

تراجعت مخزونات الخام الأمريكية 7.6 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 18 يونيو/ حزيران، وفقًا لتقرير صدر يوم الأربعاء من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، كان هذا هو الانخفاض الخامس على التوالي الذي أبلغت عنه وكالة معلومات الطاقة، وتراجعت أيضًا مخزونات النفط الخام التجارية الأسبوع الماضي بإجمالي 459.1 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ الأسبوع المنتهي في 6 مارس/ آذار 2020.

في المتوسط ​​توقع المحللون انخفاضًا في مخزونات الخام بمقدار 6.3 مليون برميل، فيما كان قد أعلن معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء عن انخفاض قدره 7.2 مليون برميل.

كما ذكرت إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات البنزين تراجعت بمقدار 2.9 مليون برميل، بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 1.8 مليون برميل خلال الأسبوع. وكانت التوقعات بزيادات في المخزونات تبلغ 1.3 مليون برميل من البنزين ومليون برميل من نواتج التقطير.

فيما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة انتعاشًا في الطلب على البنزين في الولايات المتحدة، وهو علامة على عودة الاقتصاد الأمريكي إلى العمل وعودة الناس خلف عجلة القيادة.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام في مركز التخزين كوشينغ بولاية أوكلاهوما انخفضت 1.9 مليون برميل خلال الأسبوع. انخفض إجمالي إنتاج النفط المحلي بمقدار 100 ألف برميل إلى 11.1 مليون برميل يوميًا.

استقرت أسعار النفط على انخفاض يوم الثلاثاء، متأثرة بتقارير أفادت بأن منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، وهي مجموعة تعرف باسم أوبك +، قد ناقشوا مزيدًا من التخفيف من قيود إنتاج الخام بدءًا من أغسطس/ آب.

وقال طارق زاهر العضو المنتدب في تيتش كابيتال إن التجار بحاجة لمشاهدة اجتماع أوبك + في الأول من يوليو / تموز لمعرفة ما إذا كانت المجموعة توافق على زيادة الإنتاج. وأضاف زاهر "لقد خرجت روسيا بالفعل وألمحت إلى أنها تريد زيادة في الإنتاج"، لكن من المحتمل أن تكون المملكة العربية السعودية سعيدة جدًا بالأسعار ومكانها، قد يزيد السعوديون الإنتاج للاستحواذ على حصتهم في السوق ومنع تصدع اتفاقيات خفض الإنتاج من قبل دول أوبك الأخرى".

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط وسط توقعات إيجابية

واصلت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر يوليو/ تموز الصعود بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية جديدة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.52% لتستقر على سعر 73.46 دولار لكل برميل.

يستفيد النفط من الضغط الإيجابي المتواصل لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما نلاحظ عودة توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعدما استطاع تصريف تشبعه الشرائي الذي كان واضحاً بها في السابق، كل ذلك يأتي تحت سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط بمحاذاة خط ميل.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع استمرار صعود النفط خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره أعلى مستوى 71.35، ليستهدف مستوى المقاومة 80.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder