اخبار الذهب اليوم: الذهب يسجل أول خسارة أسبوعية في خمسة أسابيع

أكرم عادل

تراجعت العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الاثنين، بعد أن ذكرت وزارة العمل أن الولايات المتحدة خلقت 559 أف وظيفة جديدة في مايو/ أيار، أقل من توقعات وول ستريت، وهذه القراءة تشير إلى أن الاحتياطي الفيدرالي قد يحافظ على سياساته المالية السهلة لفترة أطول.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 5:45 بتوقيت جرينتش:

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCN20) تسليم شهر يوليو/ تموز بنسبة بلغت -0.15% ليستقر على سعر 1,889.10 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت 1.00٪. خلال الأسبوع الماضي تراجع العقد بصورة طفيفة بنسبة -0.70%.

أظهر تقرير التوظيف الصادر عن وزارة العمل الأمريكية لشهر مايو/ أيار أن الولايات المتحدة خلقت 559 ألف وظيفة، أقل من تقدير إجماع وول ستريت لتحقيق مكاسب قدرها 671 ألف وظيفة، بناءً على استطلاع للخبراء الاقتصاديين أجرته داو جونز و وول ستريت جورنال.

في غضون ذلك انخفض معدل البطالة في مايو/ أيار إلى أدنى مستوى له في زمن الجائحة بنسبة 5.8٪ من 6.1٪.

قال برين لوندين محرر جولد نيوز: " توقع ارتفاع عدد الوظائف المتفجرة، تم الضغط على الذهب للانخفاض، حيث ثبت أنه عرضة للأخبار الاقتصادية الجيدة أو أي شيء من شأنه أن يشجع بنك الاحتياطي الفيدرالي على تشديد سياساته النقدية المتكيفة للغاية، بدلاً من ذلك حصلنا على رقم مخيب للآمال عند قياسه مقابل التوقعات، وانتعش المعدن بشكل مؤقت ردًا على ذلك".

على نطاق أوسع قال لوندين: "إن الافتقار إلى خلق فرص العمل يشبه إلى حد كبير الافتقار إلى قبول الوظائف، حيث يوجد الكثير من الوظائف المتاحة وعدد قليل نسبيًا من العمال المحتملين المستعدين لقبولها بمعدلات الأجور الحالية". وأضاف: "بالنظر إلى البيانات الأخرى التي تشير إلى اقتصاد أمريكي ساخن، فإن هذا يعني ضمناً استمرار الضغوط التضخمية". "أظهر الذهب أيضًا مؤخرًا أنه يتفاعل مرة أخرى بشكل إيجابي مع ارتفاع تضخم الأسعار، وبالتالي فإن بيانات الوظائف الأخيرة صعودية للغاية بالنسبة للمعدن بعد رد فعل يوم الجمعة".

تشير بيانات سوق العمل إلى أن الاقتصاد يواجه تعافيًا وعريًا من جائحة COVID، مما قد يؤدي إلى توقف الاحتياطي الفيدرالي عند التفكير في إزالة سياسات المال السهل وتطبيع أسعار الفائدة القياسية، والتي تقع حاليًا في نطاق يتراوح بين 0٪ و 0.25٪. ويقول محللون إن هذه بيئة قد يستمر فيها الذهب في الارتفاع.

قال أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي إن الوظائف هي نقطة التركيز في تحديد ما إذا كان الاقتصاد بحاجة إلى مزيد من الدعم في التعافي من COVID.

وفي الوقت نفسه تم إلقاء اللوم على الرياح المعاكسة للسبائك التي تم إنتاجها يوم الخميس على تقرير التوظيف الأمريكي بالقطاع الخاص الأفضل من المتوقع لشهر مايو. أظهر تقرير ADP أنه تم خلق 978 ألف فرصة عمل جديدة في القطاع الخاص في مايو. كان هذا أعلى بكثير من الارتفاع الذي توقعه الاقتصاديون الذين استطلعت صحيفة وول ستريت جورنال 680 ألفًا.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يستعد لمهاجمة مقاومة نفسية

تراجعت قليلاً أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.27% ليستقر على سعر 1,885.84 دولار للأوقية الواحدة.

ليستعد المعدن الثمين من جديد بمهاجمة مستوى المقاومة النفسي 1,900، وذلك وسط تأثره بالخروج من نطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة كانت تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، في ظل استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما نلاحظ وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، وبشكل مبالغ فيه مقارنة بحركة السعر.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع ارتفاع الذهب خلال تداولاته القادمة، بشرط اختراقه للمقاومة 1,900، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 1,950.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample