اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر فوق مستوى 1,900 بعد مكاسب متتالية

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الثلاثاء، بعدما جدت بعض الدعم من انخفاض الدولار الأمريكي، لتستقر الأسعار أخيراً أعلى المستوى النفسي 1,900 دولار للأوقية الواحدة مرة أخرى صباح اليوم.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 7:10 بتوقيت جرينتش:

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCN20) تسليم شهر يوليو/ تموز بنسبة بلغت 0.06% ليستقر على سعر 1,900.00 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.38٪.

ارتفع العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى 1.566٪ في تعاملات يوم الإثنين. تتحرك العوائد وأسعار السندات في اتجاهين متعاكسين. تزيد عائدات السندات المرتفعة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب والأصول الأخرى غير المنتهية.

ومع ذلك فقد ضعف الدولار مقابل معظم العملات الأخرى، حيث انخفض مؤشر الدولار الأمريكي DXY، وهو مقياس للعملة المحلية مقابل سلة من ستة منافسين رئيسيين بنسبة 0.2٪. يمكن أن يكون ضعف الدولار إيجابيًا للسلع المسعرة بالعملة، مما يجعلها أقل تكلفة لمستخدمي الوحدات النقدية الأخرى.

انخفض كل من الدولار والعوائد بشكل كبير بعد تقرير الوظائف المخيب للآمال لشهر مايو يوم الجمعة، مما ساعد الذهب على استعادة مستوى 1,900 دولار للأوقية تقريبًا.

راهن كارستن فريتش المحلل في كومرز بنك بأن مخاوف التضخم، التي يتوقع أن يتم التأكيد عليها بإصدار مؤشر أسعار المستهلك لشهر مايو/ أيار يوم الخميس ستشتد. علامات تزايد الضغوط التضخمية "قد تدفع بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض مشترياته من السندات عاجلاً. نتوقع أن يحدث هذا من الربع الرابع، ولكن لن يترتب على ذلك ارتفاع في أسعار الفائدة".

وبالتالي فإن العوائد الاسمية ستظل أقل بكثير من معدل التضخم لبعض الوقت، مما يترك أسعار الفائدة الحقيقية سلبية بشكل كبير. إن هذه حجة قوية لصالح ارتفاع سعر الذهب.

بشكل منفصل وافقت مجموعة الدول السبع الديموقراطية الثرية يوم السبت على دعم حد أدنى لضريبة الشركات العالمية بنسبة 15٪ على الأقل، وهي خطوة تهدف إلى ردع الشركات متعددة الجنسيات عن تجنب الضرائب عن طريق إخفاء الأرباح في البلدان منخفضة السعر. يجب أن تتغلب الخطة على عقبات التنفيذ، بما في ذلك الكونجرس الأمريكي المنقسم.

كان من المقرر أن يجتمع بايدن والسناتور شيلي مور كابيتو مرة أخرى يوم الاثنين أو الثلاثاء في محاولة للتوصل إلى اتفاق بين الحزبين بشأن الإنفاق على البنية التحتية. رفض بايدن يوم الجمعة عرضا من كابيتو لإضافة حوالي 50 مليار دولار إلى خطة الجمهوريين في مجلس الشيوخ البالغة 928 مليار دولار. قال بايدن (الذي خفض حجم اقتراحه للبنية التحتية الأسبوع الماضي إلى 1.7 تريليون دولار) للمشرع إنه يريد ما لا يقل عن تريليون دولار في الإنفاق الجديد فوق المستويات الحالية مقابل 250 مليار دولار في الخطة الجمهورية، وفقًا للتقارير.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يهاجم مقاومته الحالية

تراجعت قليلاً أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.15% ليستقر على سعر 1,896.59 دولار للأوقية الواحدة.

يحاول الذهب بتداولاته الأخيرة اختراق مستوى المقاومة النفسي 1,900، ليؤكد على عزمه مواصلة الصعود بعدها، وذلك وسط تأثره بالخروج من نطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة كانت تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مدعوماً بتداولاته المستمرة أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

كما نلاحظ وسط ذلك وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، بصورة مبالغ فيها مقارنة بحركة السعر، ما يوحي ببدء تكون دايفرجنس إيجابي بها.

لهذا نحن نتوقع ارتفاع الذهب خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 1,900، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 1,950.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample