اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على ارتفاع وسط محاولاته الاستقرار أعلى مستوى 1,900

أكرم عادل

استقرت العقود الآجلة للذهب على ارتفاع بتداولات يوم الأربعاء، بعدما تراجعت قليلاً أمس عقب ملامستها أسعاراً فوق مستوى المقاومة النفسي 1,900 دولار للأوقية الواحدة، ليتكبد المعدن أول خسارة له في ثلاث جلسات، حيث تسبب بعض التماسك في الدولار الأمريكي في حدوث ضغط على السبائك، وفشلت محاولات المستثمرين لدفع السعر للأعلى.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 6:20 بتوقيت جرينتش:

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCN20) تسليم شهر يوليو/ تموز بنسبة بلغت 0.03% ليستقر على سعر 1,894.95 دولار للأوقية الواحدة، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.23٪.

قد يوفر تقرير التضخم الأمريكي يوم الخميس قوة دافعة واضحة لتجار السلع في شكل مؤشر أسعار المستهلك لشهر مايو/ أيار. أدت القراءة الأكثر سخونة من المتوقع لمؤشر أسعار المستهلك لشهر أبريل/ نيسان، والتي ارتفعت بنسبة 4.2٪ على أساس سنوي، إلى اهتزاز الأسواق مؤقتًا الشهر الماضي.

يمكن أن يؤدي تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي المرتفع الآخر إلى زيادة الرهانات على تراجع أسرع لسياسات المال السهل للاحتياطي الفيدرالي، والتي تم تنفيذها في ذروة اضطراب السوق المتأثر من فيروس كورونا في مارس/ أذار من عام 2020 وكانت داعمة للذهب.

يوم الخميس بالإضافة إلى بيانات مؤشر أسعار المستهلكين، قد يراقب المستثمرون توجيهات السياسة من البنك المركزي الأوروبي، المقرر تحديث خطط سياسته النقدية، قبل أسبوع من اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الذي يستمر يومين ويبدأ في 15 يونيو/ حزيران.

في غضون ذلك يولي السوق اهتمامًا وثيقًا لتصريحات وزيرة الخزانة جانيت يلين الأخيرة حول أسعار الفائدة، وكيف يمكن للتضخم أن يكون مفيدًا للاقتصاد. ففي مقابلة مع بلومبيرج نيوز يوم الأحد، قالت يلين إن أسعار الفائدة المرتفعة ستكون "ميزة" لصانعي السياسة.

تراجعت عائدات سندات الخزانة يوم الثلاثاء مع التراجع الذي يُنظر إليه على أنه إيجابي للأسهم التقنية وغيرها من الأسهم المرتبطة بالنمو. انخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى حوالي 1.53٪ في تعاملات بعد الظهر وفقًا لبيانات FactSet.

قالت وزارة العمل في البيانات الاقتصادية الأمريكية الصادرة يوم الثلاثاء، إن فرص العمل في الولايات المتحدة ارتفعت إلى 9.3 مليون في أبريل/ نيسان من 8.3 مليون في الشهر السابق. تؤكد البيانات المخاوف بشأن عدم قدرة أرباب العمل على شغل الوظائف على الرغم من البطالة التي لا تزال مرتفعة نتيجة لوباء COVID-19.

في غضون ذلك أظهرت بيانات أبريل الصادرة أمس أن العجز التجاري الدولي للولايات المتحدة تقلص إلى 68.9 مليار دولار من 75 مليار دولار في الشهر السابق. بحث الاقتصاديون الذين شملهم الاستطلاع من قبل داو جونز نيوز ووول ستريت جورنال عن فجوة قدرها 69 مليار دولار.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يتراجع بتأثير مقاومة محورية

تراجعت قليلاً أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.03% ليستقر على سعر 1,892.25 دولار للأوقية الواحدة.

وقد جاء تراجع المعدن الثمين على اثر ثبات مستوى المقاومة المحوري والنفسي 1,900، ليحاول اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على اختراق تلك المقاومة، في ظل تأثره بالخروج في وقت سابق من نطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة، مع استمرار الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما نلاحظ وسط ذلك بدء ظهور تقاطع إيجابي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، وبصورة مبالغ فيها مقارنة بحركة السعر.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا تشير توقعاتنا إلى ارتفاع الذهب خلال تداولاته القادمة، بشرط اختراقه أولاً لمستوى المقاومة 1,900، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 1,950.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample