اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على ارتفاع على خلفية التراجع في عوائد سندات الخزانة

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على ارتفاع بتداولات يوم الخميس، بعدما صعدت أمس لتستعيد أعلى تسوية لها منذ أوائل يناير/ كانون الثاني، على خلفية التراجع في عوائد ديون الحكومة الأمريكية، حيث ينتظر المستثمرون تقريرًا شهريًا عن الوظائف غير الزراعية الأمريكية المستحقة في نهاية الأسبوع.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 5:40 بتوقيت جرينتش:

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCN20) تسليم شهر يوليو/ تموز بنسبة بلغت -0.25% ليستقر على سعر 1,905.15 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.26٪.

في التعاملات الإلكترونية بعد ظهر يوم الأربعاء بعد وقت قصير من إصدار تقرير الكتاب البيج الفيدرالي عن الظروف الاقتصادية الحالية، ارتفع الذهب لشهر أغسطس/ آب قليلاً إلى 1,910.30 دولار.

جاءت تحركات المعدن في جلسة تداول الأربعاء حيث كان عائد سندات الخزانة الأمريكية القياسي لأجل 10 سنوات عند 1.60٪، من نقطتين أساس. يمكن أن تقلل عوائد السندات المنخفضة من تكاليف الفرصة البديلة لامتلاك المعادن الثمينة التي لا تقدم فائدة.

ومع ذلك تم الحد من ارتفاعات الذهب من خلال ارتفاع الدولار، كما تم قياسه بواسطة مؤشر ICE بالدولار الأمريكي DXY  والذي ارتفع بنسبة 0.1٪ تقريباً. يمكن للدولار الأقوى أن يجعل الأصول المسعرة بالوحدة النقدية أكثر تكلفة للمشترين في الخارج.

قال مايكل أرمبروستر الشريك الإداري في ألتافيست: "تحاول الأسواق معرفة ما إذا كان التضخم حقًا مؤقتًا كما يقول الاحتياطي الفيدرالي أم لا. تقرير الوظائف في الولايات المتحدة المقرر صدوره يوم الجمعة والأسبوع المقبل مؤشر أسعار المستهلكين من شأنه أن يساعد الأسواق والذهب وسندات الخزينة على تحديد اتجاهاتهم".

وأضاف المحلل: "إذا بدأت الأسواق في التفكير في أن التضخم أكثر من كونه مؤقتًا، فمن المرجح أن ترتفع عوائد سندات الخزانة وقد يتعرض الذهب لضغوط متجددة على الجانب السلبي". "إحساسنا هو أن الذهب يقترب من اتخاذ خطوة حاسمة، صعودًا أو هبوطًا".

قال راندال كوارلز نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي للرقابة لبوليتيكو في مقابلة يوم الثلاثاء أن القفزة الأخيرة في التضخم ستكون عابرة، وفقًا لتقرير لرويترز.

تذبذب المشاركون في السوق بين ثقة أكبر في أن الاقتصاد سيظهر تعافيًا صحيًا من جائحة COVID والمخاوف من أن الاقتصاد قد يكون ساخناً للغاية بحيث لا يستطيع بنك الاحتياطي الفيدرالي إدارته.

في ظل هذه الخلفية يتوقع بعض الاستراتيجيين أن الذهب قد يظل محدود النطاق حتى صدور تقرير يوم الجمعة عن حالة التوظيف الأمريكية في مايو/ أيار، والذي يمكن أن يكون بمثابة محفز متعدد الأصول، خاصة بعد أن أظهر تقرير أبريل/ نيسان أن الولايات المتحدة أضافت 266 ألف وظيفة في الشهر وهو عدد أقل بكثير من المليون الذي توقعه معظم الاقتصاديين.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن في هدنة لالتقاط الأنفاس

تراجعت قليلاً أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.34% ليستقر على سعر 1,901.84 دولار للأوقية الواحدة.

يجني الذهب أرباح ارتفاعاته الأخيرة، ويحاول في الوقت نفسه تجميع قواه الإيجابية التي قد تساعده على التعافي والارتفاع من جديد، كما يحاول أيضاً تصريف البعض من تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع توارد الإشارات السلبية منها.

كل ذلك يأتي في ظل استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، متأثراً بخروجه من نطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة كانت تحد تداولاته السابقة على المدى القصير.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع ارتفاع الذهب خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة تأكيد اختراقه للمقاومة 1,900، ليستهدف مستوى المقاومة 1,960.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample