اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر أخيراً فوق المستوى النفسي 1,900

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الجمعة، حيث أظهرت بيانات حكومية أن وتيرة التضخم في الولايات المتحدة ارتفعت إلى أعلى مستوى في 13 عامًا في مايو/ أيار، مما دفعت الأسعار أمس إلى تحقيق مكاسب ثانية على التوالي، لتستقر أعلى مستوى المقاومة النفسي 1,900 دولار للأوقية الواحدة.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 6:30 بتوقيت جرينتش:

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCN20) تسليم شهر يوليو/ تموز بنسبة بلغت 0.44% ليستقر على سعر 1,904.55 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.05٪.

قفز مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي 0.6٪ الشهر الماضي، مسجلا رابع مكسب كبير على التوالي. وارتفع معدل التضخم خلال العام الماضي إلى 5٪ من 4.2٪ في الشهر السابق. هذا يضعها في أعلى مستوى منذ عام 2008.

يقول المحللون أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي لا يزال يرى أن التضخم الحالي مؤقت، بسبب مشكلات العرض الناجمة عن جائحة COVID، وانتعاش الاقتصاد بعد الإغلاق العام الماضي، فإذا استمر التضخم بما يتجاوز ما هو متوقع، فقد يستمر الذهب في الارتفاع في الأسعار، ولكن إذا رأينا أن التضخم بدأ في التحسن، فقد يتخلى المعدن عن بعض المكاسب التي شهدناها حتى الآن هذا العام.

تم تداول الذهب على انخفاض لفترة وجيزة بعد بيانات التضخم، بسبب زيادة شهية المخاطرة وصعود الأسهم، لكنه ارتفع بدعم من ضعف عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

انخفض عائد سندات الخزانة القياسي لأجل 10 سنوات إلى 1.47٪ يوم الخميس، وهو أدنى مستوى له منذ أوائل مارس/ أذار. في غضون ذلك استقر الدولار فوق مستوى 90، وفقًا لمؤشر ICE بالدولار الأمريكي، وهو الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية منافسة.

قال فؤاد رزاق زاده محلل السوق في ثينك ماركت: " إن الذهب وجد دعما جيدا في الواقع بعد التراجع الأولي كرد فعل لبيانات التضخم الأكثر سخونة مما كان متوقعا. يبدو أن مستثمري الذهب يتفقون مع رواية مجلس الاحتياطي الفيدرالي بأن التضخم سوف يهدأ في الأشهر المقبلة، مما يعني انخفاض أسعار الفائدة لفترة أطول".

كافحت أسواق الذهب للحصول على ارتفاع مستمر فوق سعر مهم نفسيًا عند 1,900 دولار للأوقية. كان الانحدار في عائدات السندات وضعف الدولار بمثابة دعم متقطع للمعدن الأصفر، لكن حالة عدم اليقين بشأن مسار التضخم أدى إلى اضطراب التجارة.

في غضون ذلك ترك البنك المركزي الأوروبي أسعاره القياسية دون تغيير كما كان متوقعًا، لكنه قال إنه يمكن إعادة ضبط برنامج شراء الأصول للمساعدة في مواصلة دعم الأسواق المالية في منطقة اليورو.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يكافح لاختراق مقاومة عنيدة

ارتفعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.17% ليستقر على سعر 1,901.52 دولار للأوقية الواحدة.

يحاول المعدن الثمين اختراق مستوى المقاومة النفسي 1,900، وذلك وسط تأثره بالخروج من نطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة كانت تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني الأسبوعي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ووسط ذلك نلاحظ بدء ظهور تقاطع إيجابي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، بشكل مبالغ فيه مقارنة بحركة السعر، ما يوحي ببدء تكون دايفرجنس إيجابي بها.

لهذا نحن نتوقع المزيد من الصعود للذهب خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 1,900، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 1,950.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample