اخبار الذهب اليوم: الذهب يتماسك ليحافظ على مكاسبه الأسبوعية

أكرم عادل

ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الجمعة، بعد تراجعه أمس على خلفية القوة في سوق الأسهم الأمريكية، لكنها لا تزال تتداول على ارتفاع خلال الأسبوع حتى الآن، حيث أبقت الإشارات المتباينة من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي بشأن النهج الذي قد يتخذه البنك المركزي لسحب التحفيز المستثمرين حذرين.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 8:35 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCN20) تسليم شهر يوليو/ تموز بنسبة بلغت 0.36% ليستقر على سعر 1,783.05 دولار للأوقية الواحدة، بعد تراجعها أمس بنسبة بلغت -0.38٪.

بعد يوم من إعلان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أن أسعار الفائدة لن تُرفع بسرعة كبيرة وأن التضخم لن يكون هو المحدد الوحيد للسياسة النقدية، قال مسؤولان في مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء إن التضخم قد يستمر لفترة أطول مما كان متوقعًا، حيث توقع أحد المسؤولين رفع سعر الفائدة في أواخر عام 2022.

لا تزال المخاوف بشأن الزيادات المحتملة في أسعار الفائدة وتقليص مشتريات الأصول من بنك الاحتياطي الفيدرالي تلقي بثقلها على المعنويات في سوق الذهب، ويجب أن تستمر في القيام بذلك، حتى يصبح السوق أكثر وضوحًا بشأن السياسة.

قال إدوارد مويا كبير محللي السوق في أواندا: "أسعار الذهب معلقة هناك، في الوقت الحالي يتم تداول المعدن الثمين بشكل جانبي بسبب عدم اليقين بشأن التضخم، وابتعاد بنك الاحتياطي الفيدرالي عن التشاؤم المفرط، وانتعاش الاقتصاد العالمي غير المتوازن".

أدى ارتفاع الأصول التي تعتبر محفوفة بالمخاطر مثل الأسهم الأمريكية إلى تقويض بعض جاذبية الذهب من مشتري الملاذ الآمن يوم الخميس.

استقر مؤشر الدولار الأمريكي أمس واليوم، وهو الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية منافسة، لكنه انخفض بنسبة 0.4٪ حتى الآن هذا الأسبوع، بعد أن لامس أعلى مستوى في شهرين الأسبوع الماضي. لا يزال مؤشر الدولار مرتفعًا بنسبة 2٪ في الشهر حتى الآن.

قال شينتان كارناني المحلل الاقتصادي في إنسيجنيا: "التعليقات من مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي ورئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول ووزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين هذا الأسبوع أربكت تجار الذهب". وأضاف كارناني "من ناحية يقولون إن ارتفاع التضخم لن يؤثر على قرارات أسعار الفائدة أو الارتفاع التدريجي، كن من ناحية أخرى قالوا إنهم يمكن أن يكونوا مبكرين في رفع أسعار الفائدة إذا ارتفع النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة".

كما تجاهل مستثمرو السبائك إلى حد كبير البيانات التي أظهرت انخفاضًا في المطالبات الأولية للحصول على إعانات البطالة التي تقدمها الولايات المتحدة وزيادة سنوية في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 6.4٪ في الربع الأخير.

جاءت القراءة النهائية للناتج المحلي الإجمالي للربع الأول بمعدل سنوي غير معدل 6.4٪، بينما ارتفعت طلبيات السلع المعمرة في الولايات المتحدة بنسبة 2.3٪ في مايو/ أيار، لكن طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية تراجعت 0.1٪ في الشهر، اتسع العجز التجاري في السلع إلى 88.1 مليار دولار في مايو من 85.7 دولار في الشهر السابق.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يرتفع بحذر

ارتفعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.45% ليستقر على سعر 1,783.32 دولار للأوقية الواحدة.

وقد جاء ارتفاع المعدن الثمين كمحاولة منه لتعويض جزء من خسائره السابقة، وفي الوقت نفسه يحاول تصريف البعض من تشبعه البيعي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء توارد الإشارات الإيجابية منها.

ولكن يظل السعر يتحرك تحت سيطرة الاتجاه التصحيحي الهابط على المدى القصير، مع تواصل الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نرجح انخفاض الذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 1,800، ليستهدف مستوى الدعم 1,677.00

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder