اخبار الذهب اليوم: الذهب يتراجع قليلاً مع ارتفاع عائدات السندات

أكرم عادل

انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الأربعاء، لتستقر دون مستوى 1,900 دولار، حيث ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية بعد بيانات التصنيع الأمريكية المتفائلة.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 4:45 بتوقيت جرينتش:

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCN20) تسليم شهر يوليو/ تموز بنسبة بلغت -0.31% ليستقر على سعر 1,899.00 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.51٪.

تراجعت أسعار المعدن لتمحو مكاسبها المبكرة أمس بعد أن أظهرت البيانات أن مؤشر التصنيع IHS Markit في الولايات المتحدة في مايو/ أيار كان عند 62.1، مقابل 61.5 في البداية. ثم تراجعت الأسعار بعد أن كشفت بيانات منفصلة عن مسح التصنيع الأمريكي ISM ارتفاعًا إلى 61.2٪ في مايو من 60.7٪.

على هذه الخلفية ارتفعت عوائد سندات الخزانة مع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات فوق 1.61٪. يمكن أن يؤدي ارتفاع عائدات السندات إلى إضعاف بريق الذهب والذي لا يقدم أي فائدة.

وذلك بعدما استقرت أسعار الذهب يوم الجمعة وهو آخر يوم تداول قبل عطلة يوم الاثنين في الولايات المتحدة عند أعلى مستوياتها في حوالي خمسة أشهر.

قال نعيم أسلم محلل السوق الرئيسي في أفاتريد : "معظم التحركات في أسعار الذهب ترجع أساسًا إلى ضعف مؤشر الدولار، والذي لم يكتسب الكثير من الجاذبية على الرغم من حقيقة أننا رأينا أرقامًا لائقة للاقتصاد الأمريكي في نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة الماضي". وأضاف أسلم في تحديث للسوق إن التجار ربما "أصبحوا راضين جدًا عن هذه التجارة، ويعتقدون اعتقادًا راسخًا أن الاتجاه الرئيسي عندما يتعلق الأمر بسعر الذهب يميل بشكل أساسي إلى الاتجاه الصعودي". "إنهم ببساطة ليسوا قلقين بشأن عودة أي قوة في مؤشر الدولار، وهذا يتركهم معرضين بشدة للوقوع في فخ مفاجأة كبيرة".

نقلاً عن بيانات بلومبرج فإن ارتفاع الذهب في مايو/ أيار والذي شهد إنهاءه فوق المستوى النفسي المهم 1,900 دولار للأوقية يوم الجمعة كان مصحوبًا بمشتريات قوية من قبل الصناديق المتداولة في البورصة، والتي بلغ مجموعها 49 طنًا.

لا يزال مجلس الاحتياطي الفيدرالي في بؤرة التركيز حيث يفكر صانعو السياسة في وقت البدء في التفكير في خفض وتيرته الشهرية لشراء السندات في أعقاب ارتفاع التضخم. ارتفع مؤشر تضخم الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة إلى 3.6٪ في أبريل/ نيسان من العام السابق، مسجلاً أقوى قراءة منذ عام 2008 ووضع التضخم أعلى بكثير من هدف بنك الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2٪.

في غضون ذلك في مقابلة مع بوليتيكو قبل فترة التعتيم الإعلامي للبنك المركزي قبل اجتماع السياسة الذي يستمر يومين من 15 يونيو/ حزيران إلى 16 يونيو، قال نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي للإشراف راندال كوارلز يوم الثلاثاء أن "قراءة التضخم الشهرية المرتفعة لا تؤدي بالضرورة إلى تضخم مرتفع دائم "، وفقا لرويترز.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يستجمع قواه الإيجابية

تراجعت قليلاً أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.19% ليستقر على سعر 1,896.83 دولار للأوقية الواحدة.

ليجني السعر أرباح ارتفاعاته الأخيرة، وليحاول اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على اختراق مستوى المقاومة النفسي 1,900، كما يحاول السعر أيضاً تصريف البعض من تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء توارد الإشارات السلبية منها.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا ترجح عودة ارتفاع الذهب خلال تداولاته القادمة، بشرط اختراقه أولاً لمستوى المقاومة 1,900، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 1,960.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample