اخبار النفط اليوم: النفط يواصل تراجعه متأثراً بتوقعات التوصل إلى اتفاق نووي إيراني

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على انخفاض بتداولات يوم الجمعة، وذلك بعد تسجيلها أمس ثالث أيامها من الخسائر المتتالية، بسبب ظهور علامات على أن المفاوضين يحرزون تقدمًا نحو اتفاق من شأنه أن يؤدي إلى رفع الولايات المتحدة العقوبات ضد إيران، مما يؤدي في النهاية إلى احتمالية ضخ كبير للإمدادات إلى السوق ما يؤدي إلى زيادة المعروض.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!


بحلول الساعة 6:00 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر يوليو/ تموز 2021 (CLN21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.27% ليستقر عند سعر 62.11 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد انخفاضها أمس بنسبة بلغت -2.07%.
  • صعدت العقود الآجلة تسليم شهر يوليو/ تموز 2021 (BRN21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.02% ليستقر عند سعر 65.12 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد هبوطها بتداولات أمس بنسبة بلغت -2.33%.

أبدى الرئيس الإيراني حسن روحاني تعليقات متفائلة على وسائل الإعلام الحكومية وسط محادثات جارية بين وفدين أميركي وإيراني، قال روحاني أمس الخميس إن المحادثات في فيينا تدور حول "قضايا ثانوية" وأن الولايات المتحدة "قبلت رفع العقوبات عن قطاعي النفط والشحن في إيران"، وفقًا لتقرير صادر عن رويترز. ومع ذلك قال المسؤولون الأوروبيون إنه بينما تم إحراز تقدم، لا يزال هناك الكثير من العمل.

مع تأجيل الجولة الرابعة من المفاوضات قال إنريكي مورا دبلوماسي الاتحاد الأوروبي المنسق للمحادثات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة للصحفيين: "أنا متأكد تمامًا من أنه سيكون هناك اتفاق نهائي ... أعتقد أننا على المسار الصحيح" حسب ما ذكرت وكالة رويترز يوم الأربعاء.

تريد إدارة بايدن العودة إلى الاتفاق النووي لعام 2015 بعد أن سحب الرئيس السابق دونالد ترامب الولايات المتحدة من الاتفاقية في عام 2018 وأعاد فرض العقوبات على إيران. وردت طهران على تجديد العقوبات بخرق عدة قيود في الاتفاق.

من المقرر أن تجري إيران انتخاباتها الرئاسية في 18 يونيو/ حزيران، وتتوقع S&P Global Platts Analytics أن تتوصل المفاوضات النووية إلى اتفاق إطاري هذا الشهر، مع تخفيف كامل للعقوبات النفطية بحلول سبتمبر/ أيلول. سيؤدي ذلك إلى نمو صادرات النفط الخام والمكثفات الإيرانية من 800 ألف برميل يوميًا في أبريل/ نيسان إلى 1.4 مليون برميل يوميًا في ديسمبر/ كانون الأول، وفقًا لتقرير من وكالة ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس يوم الخميس.

وفي الوقت نفسه قال محللون إن الارتفاع المستمر في حالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم لا يزال يمثل عبئًا على النفط الخام.

وتأكيداً على ذلك قالت أكبر شركة تكرير في الهند Indian Oil إن مبيعات البنزين والديزل تراجعت بنحو 15٪ إلى 20٪ بسبب الموجة الأخيرة من الوباء، حيث خفضت المصفاة معدلات التشغيل في مصانعها من متوسط ​​أكثر قليلاً. من 96٪ في أبريل إلى حوالي 84٪.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يتعرض للضغط السلبي

ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر يوليو/ تموز بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.18% لتستقر على سعر 62.06 دولار لكل برميل.

أدى انخفاض السعر الأخير لكسر خط اتجاه رئيسي صاعد على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، وقد تزامن ذلك مع تخطيه لدعم متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وذلك وسط توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع المزيد من الانخفاض للنفط خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة كسره للدعم 62.00، ليستهدف بعدها مستوى الدعم 57.18.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample