اخبار النفط اليوم: النفط يصعد مع تزايد عمليات إعادة فتح الاقتصاد

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الأربعاء، حيث وجدت الدعم من رهان المتداولين على أن تخفيف قيود COVID-19 في الولايات المتحدة وأوروبا سيؤدي إلى زيادة الطلب على الوقود مع اقتراب السوق من موسم السفر الصيفي، بينما أظهرت بيانات معهد الطاقة الأمريكي انخفاض مخزونات الخام المحلية للأسبوع الماضي.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 6:20 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر يونيو/ حزيران 2021 (CLM21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.81% ليستقر عند سعر 66.22 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 2.46%.
  • وصعدت العقود الآجلة تسليم شهر يوليو/ تموز 2021 (BRN21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 2.80% ليستقر عند سعر 69.45 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 2.39%.

أظهرت بيانات معهد الطاقة الأمريكي انخفاض مخزونات الخام المحلية بواقع 7.7 مليون برميل، وذلك في الأسبوع المنتهي 30 أبريل/ نيسان، كما تراجعت مخزونات البنزين بنحو 5.3 مليون برميل، في حين هبطت مخزونات نواتج التقطير التي تشمل الديزل وزيت التدفئة بنحو 3.5 مليون برميل.

اقترحت المفوضية الأوروبية يوم الاثنين الترحيب بالمسافرين والسائحين الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا COVID-19 من البلدان التي لديها "وضع وبائي جيد". لتقفز بعدها أسهم شركات الطيران الأوروبية.

في الولايات المتحدة بدأت عدة ولايات في رفع أو الإعلان عن خطط لرفع أو تخفيف قيود الإغلاق. انخفض متوسط ​​عدد الحالات الجديدة في الولايات المتحدة إلى أقل من 50 ألف حالة في اليوم لأول مرة منذ أكتوبر/ تشرين الأول. تم فحص ما يقرب من 1.67 مليون شخص عند نقاط التفتيش بالمطارات الأمريكية يوم الأحد، وفقاً لإدارة أمن النقل، وهو أعلى رقم منذ منتصف مارس/ آذار من العام الماضي.

قال جيمس ويليامز خبير اقتصادي الطاقة في دبليو تي آر: "من الآن فصاعداً، سيكون الشيء الذي يجب مراقبته هو السفر الجوي". وقال "السفر الجوي المحلي والدولي سيستمر في التحسن على الرغم من الصعوبات في الهند". بالنظر إلى "رفع الكثير من القيود في الولايات المتحدة والطلب المكبوت على الإجازات، يجب أن نشهد ارتفاعاً قوياً في استهلاك البنزين في الولايات المتحدة هذا الصيف".

قال فيل فلين كبير محللي السوق في برايس فيوتشر جروب: " إن الطلب في الولايات المتحدة آخذ في الارتفاع، بالإضافة إلى خطط تخفيف القيود البريطانية على السفر الجوي، فإن هذه التطورات تعوض المخاوف بشأن تدمير الطلب في الهند والمخاوف بشأن عودة الإمدادات من إيران".

الصورة المحسنة في الولايات المتحدة وأوروبا تقف على النقيض من الهند، ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم، حيث لم تتوقف الزيادة المميتة في حالات COVID حتى الآن. لا تزال المستشفيات الهندية تعج بالحالات وتفتقر إلى الإمدادات بما في ذلك الأكسجين.

وفي الوقت نفسه يتعهد رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بعدم إغلاق الاقتصاد الهندي على الرغم من الكثير من الضغوط الخارجية للقيام بذلك.

في غضون ذلك كشفت بيانات من بلومبرج أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) أبقت إنتاج النفط مستقراً في الغالب في أبريل قبل زيادات الإنتاج التي بدأت هذا الشهر. ضخت أوبك ما معدله 25.27 مليون برميل يومياً في أبريل، أي أقل بنحو 50 ألف برميل يومياً من مارس، وفقاً لمسح بلومبرج.

سيتطلع التجار إلى التحديث الأسبوعي لمخزونات النفط الأمريكية من إدارة معلومات الطاقة في وقت لاحق من اليوم الأربعاء. في المتوسط ​​، يتوقع محللون انخفاضاً قدره 3.9 مليون برميل في مخزونات النفط الخام. سيتبع ذلك الزيادات الأسبوعية المتتالية السابقة.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يهاجم مقاومة محورية

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر يونيو/ حزيران بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية جديدة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.79% لتستقر على سعر 66.21 دولار لكل برميل، وذلك بعد ارتفاعها أمس بنسبة بلغت 1.86%.

ليهاجم السعر بارتفاعه الأخير مستوى المقاومة المهم 65.85، وذلك وسط سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى القصير بمحاذاة خط ميل، مع تواصل الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة لتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع استمرار ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 65.85، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 70.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample