اخبار النفط اليوم: النفط يصعد ليستقر عند أعلى مستوياته منذ أكثر من عامين

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الثلاثاء، لتعزز من مكاسبها أمس بعدما سجلت أعلى إغلاق لها في أكثر من عامين، حيث عززت علامات تعافي الطلب في الولايات المتحدة وأوروبا التفاؤل بشأن توقعات الطلب على الطاقة، على الرغم من جولة البيانات الاقتصادية الأضعف من المتوقع والتي جاءت من الصين.

أعلان
لا تفوت فرصة تحقيق الأرباح من هذا التداول
ابدأ التداول الآن

بحلول الساعة 7:45 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر يوليو/ تموز 2021 (CLN21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.92% ليستقر عند سعر 66.89 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها أمس بنسبة بلغت 1.13%.
  • صعدت العقود الآجلة تسليم شهر يوليو/ تموز 2021 (BRN21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.95% ليستقر عند سعر 70.12 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.80%.

تتخذ أسواق الطاقة عمليات إعادة فتح الاقتصاد في أوروبا والولايات المتحدة دعماً لها في حركة الصعود الأخيرة لها، وذلك بالرغم من تزايد حالات الإصابة والتفشي بفيروس كورونا في بعض الدول الآسيوية.

قال روبي فريزر مدير الأبحاث والتحليلات العالمية في شنايدر إلكتريك في مذكرة: "يبدو أن السوق لا يزال يركز على التفاؤل طويل المدى المرتبط بتعافي الطلب القوي في الولايات المتحدة وأوروبا ومعظم آسيا".

قال تروي فينسينت محلل السوق في دي تي إن إن ضعف الدولار الأمريكي ساهم في دعم أسعار النفط المقومة بالدولار. نزل مؤشر الدولار، وهو الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية منافسة، بنسبة -0.31٪ يوم الاثنين، ويتم تداوله على انخفاض شهري حتى الآن.

هذا إلى جانب التوقعات الأساسية لاستمرار عمليات السحب للمخزونات العالمية مع اقتراب الصيف، يساعد في الحفاظ على خام برنت في نطاقه المريح بين 65 و 72 دولاراً على الرغم من بعض نقاط البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال على مستوى العالم.

ذكرت شركة Baker Hughes  (واحدة من أكبر شركات خدمات حقول النفط في العالم) يوم الجمعة ارتفاعاً أسبوعياً قدره ثمانية في عدد الحفارات النشطة في الولايات المتحدة للتنقيب عن النفط لتستقر عند 352.

أعداد منصات الحفر في الولايات المتحدة قد ارتفعت قليلاً في الأسبوع الماضي من البيانات، لكن مستويات إنتاج النفط لم تشهد بعد ارتداداً ذا مغزى في مواجهة ارتفاع الأسعار ويجب مراقبتها عن كثب خلال الأسابيع المقبلة.

وفي الوقت نفسه قالت الصين إن مبيعات التجزئة في أبريل/ نيسان ارتفعت بنسبة 17.7٪ عن مستوى قمع الوباء في العام السابق، مقارنة مع 34.2٪ زيادة في مارس/ أذار، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال. ارتفع الإنتاج الصناعي لشهر أبريل بنسبة 9.8٪ على أساس سنوي في أبريل، بعد ارتفاعه بنسبة 14.1٪ في مارس، بينما تباطأ الاستثمار في الأصول الثابتة إلى 19.9٪ في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى أبريل مقابل 25.6٪ ​​في الربع الأول.

ومع ذلك قال محللون إن النفط يبدو مدعوماً بالتفاؤل بشأن توقعات الطلب للنصف الثاني من العام، وهي وجهة نظر عززتها تحديثات التوقعات الشهرية الأسبوع الماضي من كل من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ووكالة الطاقة الدولية.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط ينجح في اختراق مقاومة عنيدة

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر يونيو/ حزيران بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.92% لتستقر على سعر 66.88 دولار لكل برميل.

لينجح النفط أخيراً في اختراق مستوى المقاومة المحوري 65.86، وسط سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد بالمدى المتوسط والقصير وبمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرارا لدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة إلى ذلك نلاحظ عودة توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع المزيد من الصعود للنفط خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره أعلى مستوى 65.86، ليستهدف مستوى المقاومة 70.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample