اخبار النفط اليوم: النفط يصعد بعد نجاحه في تحقيق مكاسب أسبوعية

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الاثنين، بعدما حققت مكاسب أسبوعية وسط تزايد التفاؤل بشأن إعادة الانفتاح الاقتصادي في الولايات المتحدة وأوروبا، على الرغم من استمرار المخاوف بشأن زيادة حالات الإصابة بـ COVID-19 في الهند.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 6:15 بتوقيت جرينتش

  • صعدت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر يونيو/ حزيران 2021 (CLM21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.72% ليستقر عند سعر 65.37 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.29%. وارتفع العقد الأسبوع الماضي بنسبة بلغت 2.08%.
  • وارتفعت العقود الآجلة تسليم شهر يوليو/ تموز 2021 (BRN21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.78% ليستقر عند سعر 68.81 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.28%. وزاد العقد بتداولات الأسبوع الماضي بنسبة بلغت 1.53%.

خلقت الولايات المتحدة 266 ألف وظيفة جديدة فقط في أبريل/ نيسان، وهو أقل بكثير من المليون الذي توقعه الاقتصاديون الذين شملهم استطلاع داو جونز وصحيفة وول ستريت جورنال. على هذه الخلفية تراجع مؤشر الدولار، وهو الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية منافسة، وانخفض أكثر من 1٪ خلال الأسبوع، مما وفر بعض الدعم للنفط الذي يتم تداوله في الدولار.

قال لقمان أوتونجا كبير محللي الأبحاث في شركة إف إكس تي إم: "إن تخفيف قيود السفر في الولايات المتحدة وأوروبا، إلى جانب التفاؤل بشأن الانتعاش الاقتصادي العالمي"، ألهمت ثيران النفط للعودة إلى المشهد"، وأضاف أيضاً "بالنظر إلى الكيفية التي من المحتمل أن يظل فيها الدولار منخفضاً بعد تقرير الوظائف الأمريكي المخيب للآمال، فقد يقدم هذا للمضاربين على ارتفاع النفط يد المساعدة في هذا الأسبوع ".

قال المحللون إن البيانات الاقتصادية القوية الصادرة من الولايات المتحدة والصين والتفاؤل بشأن التوقعات بالنسبة لأوروبا مع تحسن توزيع اللقاحات، ساعدت على انتعاش النفط نمت صادرات وواردات الصين أسرع مما كان متوقعا في أبريل/ نيسان.

في الوقت نفسه كان الاتجاه الصعودي للنفط محدوداً، حيث فشل برنت في وقت سابق من الأسبوع الماضي في تجاوز عتبة 70 دولاراً للبرميل، حيث تستمر حالات COVID-19 في الارتفاع في الهند، ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم.

يتعرض رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي لضغوط متزايدة لفرض إغلاق على مستوى البلاد. فقد سجلت الهند يوم الجمعة رقماً قياسياً بلغ 414,188 حالة مؤكدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما رفع عدد الحالات إلى أكثر من 21.4 مليون منذ بدء الوباء مع احتمال ضئيل لخفض المنحنى على المدى القصير، وفقاً لوكالة أسوشيتيد برس. كما أبلغت وزارة الصحة عن 3915 حالة وفاة إضافية، ليصل العدد الإجمالي إلى 234,083 حالة وفاة. من المحتمل أن يكون كلا الرقمين أقل من الحقيقي، وفقاً للخبراء.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يكافح لاختراق مقاومة محورية

ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر يونيو/ حزيران بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.69% لتستقر على سعر 65.35 دولار لكل برميل.

وذلك وسط محاولات السعر اختراق مستوى المقاومة المحوري 65.86، في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد بالمدى المتوسط والقصير وبمحاذاة خط ميل، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته اعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ولكن أمام ذلك نلاحظ بدء توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، كمحاولة منه لتصريف البعض من تشبعه الشرائي الواضح بها، ما قد يكبح من مكاسب النفط القادمة.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا فتوقعاتنا تشير إلى ارتفاع النفط الخام بتداولاته القادمة، ولكن بشرط اختراقه أولاً لمستوى المقاومة 65.86، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 70.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder