اخبار النفط اليوم: النفط يستقر عند أدنى مستوى له في ثلاث أسابيع بعد ارتفاع المخزونات الأمريكية

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على انخفاض بتداولات يوم الخميس، متتبعة تراجع الأسهم العالمية حيث أظهرت البيانات الأسبوعية من إدارة معلومات الطاقة زيادة في مخزونات الخام الأمريكية، مما ساهم في انخفاض أسعار التسوية إلى أدنى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أسابيع.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!


بحلول الساعة 8:20 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر يوليو/ تموز 2021 (CLN21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.32% ليستقر عند سعر 63.55 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد انخفاضها أمس بنسبة بلغت -3.25%.
  • صعدت العقود الآجلة تسليم شهر يوليو/ تموز 2021 (BRN21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.09% ليستقر عند سعر 66.72 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد هبوطها بتداولات أمس بنسبة بلغت -2.98%.

ذكرت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بمقدار 1.3 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 14 مايو/ أيار. جاء ذلك بعد الانخفاضات في كل من الأسبوعين السابقين.

في المتوسط ​​توقع المحللون انخفاضاً قدره 2.9 مليون برميل لمخزونات النفط الخام، بينما أعلن معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء عن زيادة قدرها 620 ألف برميل.

كما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات النفط الخام في كوشينغ بولاية أوكلاهوما، مركز التسليم لعقود نايمكس الآجلة، تراجعت بمقدار 100 ألف برميل خلال الأسبوع، بينما ظل إجمالي إنتاج النفط دون تغيير عند 11 مليون برميل يومياً.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن المعروض من البنزين انخفض بمقدار مليوني برميل، في حين انخفض مخزون نواتج التقطير بمقدار 2.3 مليون برميل خلال الأسبوع. كانت التوقعات ارتفاعاً أسبوعياً في العرض بمقدار 600 ألف برميل من البنزين وانخفاض 200 ألف برميل في نواتج التقطير.

قال طارق زاهر العضو المنتدب في تيتش كابيتال "إن حالة عدم اليقين التي سادت قبل أسبوع فيما يتعلق بخط أنابيب كولونيال قد تم وضعها في الخلف". "بينما لا يزال البنزين يشهد نقصاً في عدد قليل من الولايات، نتوقع حل ذلك خلال الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين".

وأضاف زاهر "إن التأثيرات الأكبر على النفط على المدى القصير تشمل الوضع مع ثالث أكبر مستهلك للنفط وهي الهند. سيكون لـ COVID تأثير خطير على الطلب على الطاقة لبعض الوقت في الهند، ومن المرجح أن يحدث تدمير الطلب على نحو مشابه لما حدث في الولايات المتحدة عندما أدى الوباء إلى إغلاق الأعمال وتراجع الطلب على الطاقة. وقال "إن إيران مصدر قلق رئيسي للنفط بيعت أسعار النفط يوم الثلاثاء على خلفية تقارير تفيد بأن روسيا تبدو وكأنها تلمح إلى اقتراب التوصل إلى اتفاق لرفع العقوبات عن إيران"، وأضاف زاهر "فقط للدبلوماسي الروسي ميخائيل أوليانوف ليغرد لاحقاً بأنه بينما تم إحراز تقدم كبير، فإن القضايا التي لم يتم حلها لا تزال قائمة".

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يستنفذ فرصه الإيجابية

ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر يونيو/ حزيران بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.21% لتستقر على سعر 63.49 دولار لكل برميل.

وقد تخطى السعر بانخفاضه أمس دعم خط اتجاه رئيسي صاعد على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، ليستند بدوره إلى دعم متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، مع توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، ولكن نلاحظ وصولها لمناطق تشبع بيعي مبالغ فيها مقارنة بحركة السعر.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن مازلنا نرجح عودة ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، ولكن بشرط مهم وهو ثبات مستوى الدعم 63.00، ليستهدف من جديد مستوى المقاومة المحوري 65.86 استعداداً لمهاجمته.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample Dynamic Content Placeholder dfp-placeholder