اخبار النفط اليوم: النفط يستقر على انخفاض مع استمرار مخاوف مستقبل الطلب

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على انخفاض بتداولات يوم الجمعة، حيث يزن المستثمرين البيانات المخيبة للآمال عن استخدام البنزين في الولايات المتحدة، في حين تتم مراقبة تأثير ارتفاع إصابات COVID-19 في الهند بالنسبة للطلب على النفط.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 6:30 بتوقيت جرينتش

  • صعدت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر يونيو/ حزيران 2021 (CLM21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.54% ليستقر عند سعر 65.06 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.32%.
  • وارتفعت العقود الآجلة تسليم شهر يوليو/ تموز 2021 (BRN21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.57% ليستقر عند سعر 68.48 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.39%.

في الهند ، ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم تجاوز عدد الحالات المؤكدة الجديدة يوم الخميس 400 ألف حالة للمرة الثانية منذ بدء الزيادة الشهر الماضي. ورفعت الحالات البالغ عددها 412,262 حالة الهند إلى أكثر من 21 مليوناً. كما أبلغت وزارة الصحة عن 3,980 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 230,168 حالة، يعتقد الخبراء أن عدد الحالات والوفيات في الهند قد تم التقليل منه.

قال إدوارد مويا كبير محللي السوق في أواندا في تحديث للسوق: "لا يزال الوضع في الهند يشكل عائقاً كبيراً لأسعار النفط". وأضاف مويا: "مع بقاء جانب العرض داعماً لارتفاع الأسعار، يمكن مكن أن ترتفع أسعار النفط القياسية في الولايات المتحدة بنسبة 10٪ إلى 15٪ بمجرد أن تتحسن أزمة فيروس كورونا في الهند". "يتزايد قلق بقية العالم من أن تؤدي أزمة مطولة في الهند إلى ظهور تحورات جديدة للفيروس والحفاظ على استمرار هذا الوباء العالمي لفترة أطول"، لكن الدعم من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة سوف يتكثف حيث أن الهند تشكل حوالي 18٪ من إجمالي السكان في العالم ".

ذكرت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء عن انخفاض أكبر بكثير من المتوقع في مخزونات النفط الخام بمقدار 8 ملايين برميل. لكن أسعار النفط عانت بعد صدور البيانات، التي أظهرت أيضاً ارتفاع مخزونات البنزين بشكل غير متوقع بمقدار 700 ألف برميل.

كما شوهد الضعف بعد أن أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن المعروض من وقود السيارات النهائي، انخفض بمقدار 12 ألف برميل إلى 8,864 مليون برميل.

في غضون ذلك ذكرت تقارير إخبارية أن المملكة العربية السعودية خفضت سعر البيع الرسمي للخام إلى آسيا وأوروبا، وهي خطوة ربما كانت جزئياً استجابةً للارتفاع المستمر في الحالات في الهند، حسبما كتب محللون في كومرتس بنك، في مذكرة يوم الخميس.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يتراجع بفعل مقاومة محورية

ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر يونيو/ حزيران بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.45% لتستقر على سعر 65.01 دولار لكل برميل.

تراجع النفط بتداولاته الأخيرة على إثر ثبات مستوى المقاومة المحوري 65.86، ليجني السعر أرباح ارتفاعاته السابقة، وليحاول اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على اختراق تلك المقاومة، وأيضاً نلاحظ بدء ظهور تقاطع سلبي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، ليحاول النفط تصريف البعض من هذا التشبع الشرائي.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

كل ذلك يأتي بدعم من تداولاته المستمرة أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وتحت سيطرة الاتجاه الصاعد بالمدى القصير وتداولاته بمحاذاة خط ميل.

لهذا نحن نرجح ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، ولكن عليه اثبات ذلك باختراقه أولا ً لمستوى المقاومة 65.86، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 70.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample