اخبار النفط اليوم: النفط يستقر على ارتفاع حيث يزن التجار تأثير الهجوم السيبراني لخط الأنابيب

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الثلاثاء، بعد هجوم فدية أجبر على إغلاق خطوط الأنابيب التي تزود الساحل الشرقي بنحو 45٪ من الوقود.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 7:05 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر يونيو/ حزيران 2021 (CLM21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.71% ليستقر عند سعر 64.46 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.82%.
  • وانخفضت العقود الآجلة تسليم شهر يوليو/ تموز 2021 (BRN21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -0.72% ليستقر عند سعر 67.83 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.84%.

قالت شركة كولونيال بايبلاين التي تتخذ من ألفاريتا مقراً لها، والتي تدير نظام خط أنابيب كولونيال الذي يبلغ طوله 5,500 ميل والذي ينقل الوقود من مصافي ساحل الخليج إلى الساحل الشرقي خلال عطلة نهاية الأسبوع إنها كانت ضحية لهجوم إلكتروني وأغلقت خط الأنابيب مؤقتاً لاحتواء التهديد،

ومع ذلك في تحديث يوم الاثنين قالت شركة كولونيال بايبلاين إنها تنفذ خطة "لتسهيل العودة إلى الخدمة في نهج تدريجي"، بهدف استعادة الخدمة التشغيلية "بشكل كبير" بحلول نهاية الأسبوع، تراجعت العقود الآجلة للبنزين عمليا عن جميع مكاسبها السابقة التي بلغت 4.2٪ يوم الاثنين، كما أنهى النفط الجلسة أيضاً بتغيير طفيف.

قال وارن باترسون رئيس إستراتيجية السلع في آي إن جي في مذكرة: "المجهول الكبير هو كم من الوقت سيستمر الإغلاق، ولكن من الواضح أنه كلما طالت مدة الإغلاق، زاد تفاؤل أسعار المنتجات المكررة".

تلك الشبكة من الأنابيب هي المصدر الرئيسي للبنزين والديزل ووقود الطائرات للساحل الشرقي بالولايات المتحدة، بسعة حوالي 2.5 مليون برميل في اليوم على نظامها من هيوستن حتى نورث كارولينا، و 900 ألف برميل أخرى إلى نيويورك.

قال باترسون: "ستؤدي الأسعار القوية على الساحل الشرقي للولايات المتحدة إلى ارتفاع أسعار المنتجات المكررة في مناطق أخرى، بالنظر إلى أن الإغلاق الممتد سيشهد اضطرار الساحل الشرقي إلى التحول إلى الشحنات المنقولة بالماء، خاصة من أوروبا".

في حين أن تعطل خط الأنابيب لم يحدث حتى الآن موجات هائلة في أسواق العقود الآجلة، إلا أنه ثبت أنه جاء في توقيت غير مناسب مع اقتراب اندفاع السفر في الصيف في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم. خلال عطلة نهاية الأسبوع قيل إن التجار يقومون بتأمين المراكب والناقلات لإرسال البراميل من الخليج الأمريكي إلى الساحل الشرقي، وحتى أنهم يبحثون عن سفن لتخزين المنتجات مؤقتاً في الخليج إذا استمر الإغلاق لفترة أطول من المتوقع. وفي الوقت نفسه يعمل مصنع Port Arthur التابع لشركة Total SA في تكساس بالفعل على تقليص العمليات في وحدة إنتاج الوقود التابعة لها.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يحاول اكتساب زخماً إيجابياً

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر يونيو/ حزيران بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.65% لتستقر على سعر 64.50 دولار لكل برميل.

وقد جاء تراجع السلعة نتيجة ثبات مستوى المقاومة المحوري 65.86 في وقت سابق، ليحاول السعر اكتساب زخماً قد يساعده على اختراق تلك المقاومة في المستقبل، وسط استمرار الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وتحت سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نرجح عودة ارتفاع النفط الخام بتداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه لمستوى المقاومة 65.86، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 70.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample