اخبار النفط اليوم: النفط يستقر على ارتفاع بعد انحسار مخاوف إغلاق خط أنابيب الوقود الأمريكي

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام على ارتفاع بتداولات يوم الاثنين، وذلك بعد تحقيقها مكاسب أسبوعية، حيث أغلقت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط وخام برنت على ارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي، حيث أعيد فتح خط أنابيب وقود أمريكي رئيسي بعد إغلاقه لعدة أيام رداً على هجوم سيبرانية لطلب الفدية.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا

استغل فرصتك الآن!

بحلول الساعة 5:15 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر يوليو/ تموز 2021 (CLN21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.14% ليستقر عند سعر 65.45 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت 2.43%. خلال الأسبوع الماضي ارتفع العقد بنسبة 0.72%.
  • صعدت العقود الآجلة تسليم شهر يوليو/ تموز 2021 (BRN21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 2.48% ليستقر عند سعر 68.71 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها بتداولات يوم الجمعة بنسبة بلغت 2.48%. خلال الأسبوع الماضي ارتفع العقد بنسبة 0.63%.

يوم الأربعاء تمت إعادة فتح خط الأنابيب بالكامل الذي يبلغ طوله 5,500 ميل، والذي يوفر حوالي 45 ٪ من احتياجات الوقود للساحل الشرقي للولايات المتحدة. أدى إغلاق خط الأنابيب في أواخر الأسبوع الماضي إلى تكديس الوقود وأدى إلى إغلاق مجموعة من محطات الوقود عبر الجنوب الشرقي. وقال البيت الأبيض إن إمدادات الوقود ستعود عبر خط أنابيب كولونيال لكن الوضع الطبيعي سيستغرق "بضعة أيام" على حسب قوله.

قال مايكل تران محلل السلع في آر بي سي في مذكرة إن إعادة تشغيل خط الأنابيب هو "بداية نهاية الأزمة، وليس نهاية نهاية أزمة العرض". وقال: "على الأقل من المفترض أن تساعد مثل هذه الأخبار في تبديد مخاوف الشراء بدافع الذعر وتطهير الخطوط في المضخة بالنظر إلى أنه تم تجنب السيناريو الأسوأ المتمثل في انقطاع الكهرباء لفترة طويلة".

قدر المحلل أن الانقطاع أدى إلى نقص 7.5 مليون برميل في بنزين الساحل الشرقي ونقص 6 ملايين برميل في نواتج التقطير، بإجمالي 13.5 مليون برميل.

قال محللون إن المخاوف من تمديد إغلاق خط الأنابيب الذي كان من الممكن أن يحد بشكل كبير من نشاط المصفاة أثرت على العقود الآجلة للنفط القريبة مقارنة بالعقود اللاحقة.

قالت كولونيال في وقت متأخر من يوم الخميس إنها أعادت تشغيل خط الأنابيب بالكامل وبدأت في تسليم المنتجات إلى جميع الأسواق التي تخدمها. وقالت الشركة: "بعد إعادة التشغيل هذه، سوف تستغرق سلسلة التوريد الخاصة بتسليم المنتجات عدة أيام للعودة إلى طبيعتها". "قد تواجه بعض الأسواق التي تخدمها شركة كولونيال بايبلاين أو تستمر في مواجهتها انقطاعات متقطعة للخدمة خلال فترة بدء التشغيل هذه".

وقالت كولونيال إنها ستنقل أكبر قدر ممكن من البنزين والديزل ووقود الطائرات بأمان وستواصل القيام بذلك حتى تعود الأسواق إلى طبيعتها.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يهاجم مقاومة محورية

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر يونيو/ حزيران بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.15% لتستقر على سعر 65.27 دولار لكل برميل.

يأتي سلوك النفط وسط محاولاته المستمرة اختراق مستوى المقاومة المحوري 65.86، في ظل سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى المتوسط والقصير بمحاذاة خط ميل، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع تواصل الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا تشير توقعاتنا إلى صعود النفط خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة اختراقه للمقاومة 65.86، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 70.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample