اخبار النفط اليوم: النفط يبحث له عن اتجاه وسط تطلع التجار إلى الطلب على البنزين

أكرم عادل

ظلت أسعار النفط تتحرك بنطاق ضيق باحثة لها عن اتجاه، حيث تعاني أجزاء من الولايات المتحدة من بعض نقص الوقود، حيث يعمل خط أنابيب كولونيال على استعادة النظام الذي يوفر 45٪ من الوقود المستهلك على الساحل الشرقي للولايات المتحدة بحلول نهاية الأسبوع.

أعلان
سقوط حر في أسواق الأسهم نتيجة لرعب الكورونا

استغل فرصتك الآن!

بحلول الساعة 5:15 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر يونيو/ حزيران 2021 (CLM21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.31% ليستقر عند سعر 65.08 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.55%.
  • وانخفضت العقود الآجلة تسليم شهر يوليو/ تموز 2021 (BRN21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -0.36% ليستقر عند سعر 68.30 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.34%.

تم إغلاق نظام خط الأنابيب كولونيال في نهاية الأسبوع الماضي بعد هجوم إلكتروني لطلب فدية، وأدى إلى نقص في الوقود بشرق الولايات المتحدة.

قال ماثيو باري رئيس قسم التحليلات طويلة الأجل في إنرجي أسبكتس: "إن أسعار النفط الخام كانت تتأرجح بين الخسائر والمكاسب المتواضعة خلال الجلسة، متأثرة جزئياً بإدراك أن خط الأنابيب لن يغلق لفترة طويلة". قال باري: "من المرجح أن تخفض بعض المصافي في لويزيانا وشرق تكساس التي تشحن غالبية إنتاجها عبر خط الأنابيب تدفقات النفط الخام بنسبة تصل إلى 20٪ لبضعة أيام لإدارة المخزونات، في حين أن خط الأنابيب غير قادر على استقبال المنتجات النفطية".

ومع ذلك "بالنظر إلى المدة المحدودة لأي تخفيضات في التشغيل والمستويات المريحة لمخزونات المنتجات النفطية في الولايات المتحدة، فقد لا ينتج عن الهجوم زيادة كبيرة في أسعار العقود الآجلة للمنتجات النفطية إذا كانت مدة الانقطاع قصيرة الأجل".

وقالت كولونيال يوم الاثنين إن هدفها هو استعادة العمليات "بشكل كبير" بحلول نهاية الأسبوع. أغلقت شركة كولونيال خط أنابيبها البالغ طوله 5,500 ميل خلال عطلة نهاية الأسبوع في أعقاب هجوم الفدية.

قال تايلر ريتشي المحرر المشارك في سيفين ريبورت: "إذا لم يتم إعادة تشغيل خط الأنابيب وتشغيله بحلول نهاية الأسبوع، يمكننا أن نرى أسعار البنزين تتحرك بشكل مكافئ على المدى القريب، حيث توجد بالفعل تقارير عن شراء الذعر من قبل المستهلكين في جميع أنحاء الجنوب الشرقي وكذلك محطات الوقود فرغت من مخزوناتها".

أمضت أسعار النفط الخام بعض الوقت في الانخفاض يوم الثلاثاء على الرغم من "الصراعات العنيفة في إسرائيل التي كثيراً ما ترفع حالة الخطر، نظراً لكونها في الشرق الأوسط أكبر منطقة تصدر منها النفط الخام في العالم".

كما أفادت تقارير إخبارية أن حريقاً شب يوم الاثنين في أكبر حقل نفط في الكويت أدى إلى إصابة عاملين، لكن لم يؤثر ذلك على الإنتاج.

تركت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الثلاثاء توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط لعام 2021 دون تغيير بينما قلصت توقعاتها للإنتاج من خارج أوبك.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يستعد لمهاجمة مقاومة عنيدة

تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر يونيو/ حزيران بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.60% لتستقر على سعر 65.06 دولار لكل برميل.

تأتي حركة النفط في نطاق محدود كمحاولة منه لاكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على اختراق مستوى المقاومة المحوري والعنيد 65.86، وسط سيطرة الاتجاه الصاعد بالمدى القصير وبمحاذاة خط ميل، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا فنحن نرجح ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، بشرط اختراقه أولاً لمستوى المقاومة 65.86، ليستهدف بعدها مستوى المقاومة 70.00.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample