اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على انخفاض بعد اقتراح يلين ارتفاع محتملة في أسعار الفائدة الأمريكية

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على انخفاض بتداولات يوم الأربعاء، بعد أن أشارت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين إلى أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة للارتفاع لمنع الاقتصاد من الانهاك.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 6:50 بتوقيت جرينتش:

تراجعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للذهب (GCM20) تسليم شهر يونيو/ حزيران بنسبة بلغت -0.03% ليستقر على سعر 1,775.85 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.78٪.

لم تحدد يلين سياسة سعر الفائدة في وزارة الخزانة، لكنها قادت مجلس الاحتياطي الفيدرالي سابقاً.

ففي مقابلة مع المحيط الأطلسي تم تسجيلها يوم الإثنين وتم نشرها يوم الثلاثاء قالت يلين: "ربما يجب أن ترتفع أسعار الفائدة إلى حد ما للتأكد من أن اقتصادنا لا يصل إلى حد الجموح، على الرغم من أن الإنفاق الإضافي صغير نسبياً بالنسبة إلى حجم الاقتصاد ".

وسع الدولار الأمريكي مكاسبه بعد تصريحات يلين، حيث ارتفع مؤشر الدولار، وهو المقياسي الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية منافسة، والذي ارتفع بنسبة 0.4٪ إلى 91.266. يمكن للدولار القوى أن يقوض الطلب على الأصول المسعرة بالعملة.

قال تشينان كارناني مدير الأبحاث في انسينا إنه حتى الأسبوع الماضي كان رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الحالي جيروم باول قد "خبط كل توقعات رفع أسعار الفائدة". وقال إن يلين ربما تعد الأسواق لرفع سعر الفائدة في يونيو/ حزيران إذا استمر النمو الاقتصادي الأمريكي في الأداء الجيد في مايو/ أيار.

قال جيف رايت كبير مسؤولي الاستثمار في وولف كابيتال: "استدار سوق الذهب على الفور حتى مع وجود تلميح إلى ارتفاع أسعار الفائدة في خطط السياسة". وأضاف رايت "تمتلك يلين الكثير من النفوذ على الرغم من أنها لم تعد جزءًا من الاحتياطي الفيدرالي".

في وقت سابق كان سوق الذهب يشهد بعض الاهتمام بالملاذ الآمن مع تراجع الأسهم الأمريكية وتزايد التوترات بين الصين وتايوان، ولكن بعد اقتراح يلين تبخرت أي حركة إيجابية للذهب.

كانت أسعار الذهب تقوم بتحركات متواضعة قبل أن تتحدث يلين، ووجدت بعض الدعم من معنويات الابتعاد عن المخاطرة على خلفية التراجع في سوق الأسهم الأمريكية. حيث تم تداول مؤشرات الأسهم الأمريكية على انخفاض يوم الثلاثاء وسط خسائر فادحة للأسهم المتعلقة بالتكنولوجيا.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يستجمع قواه الإيجابية

انخفضت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.09% ليستقر على سعر 1,777.69 دولار للأوقية الواحدة. وذلك بعدما تراجعت بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.77%.

ليحاول المعدن الثمين بانخفاضه الأخير اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على التعافي والارتفاع من جديد، وسط توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، وفي ظل تأثره بتركيبة فنية إيجابية متكونة في وقت سابق على المدى القصير وهو نموذج القاع المزدوج، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، والتي تكونت في نهاية موجة تصحيحية هابطة على المدى المتوسط.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

كما يتأثر الذهب أيضاً بالدعم الإيجابي المتواصل لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

لهذا فتوقعاتنا تشير إلى ترجيح سيناريو عودة ارتفاع الذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره أعلى مستوى الدعم المهم 1,755، ليستهدف مستوى المقاومة 1,850، كمستهدف سعري لنموذج القاع المزدوج المتكون.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample