اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على ارتفاع وسط تراجع عوائد السندات والدولار

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على ارتفاع بتداولات يوم الثلاثاء، حيث ساعد ضعف الدولار وانخفاض العائدات على السندات الحكومية على إحياء بعض عمليات الشراء في السبائك بعد انخفاض الأسبوع الماضي.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 6:50 بتوقيت جرينتش:

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCM20) تسليم شهر يونيو/ حزيران بنسبة بلغت -0.39% ليستقر على سعر 1,784.95 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.35٪.

انخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات TMUBMUSD10Y إلى حوالي 1.61٪. ترتفع أسعار السندات مع انخفاض العوائد. في غضون ذلك تراجع الدولار بنسبة 0.3٪، كما تم قياسه من قبل مؤشر الدولار الأمريكي وهو الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل نصف دستة من العملات الرئيسية المنافسة.

يمكن أن يجعل الدولار الضعيف المعادن الثمينة التي يتم تسعيرها بالعملة أكثر جاذبية للمشترين في الخارج، في حين أن العائدات الضعيفة يمكن أن تساعد في تقليل تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك ديون تعطي فائدة مقارنة بالمعادن التي لا تقدم عوائد.

قال مايكل أرمبروستر الشريك الإداري في ألتافيست إن المعدن الثمين يحصل على "دفعة من الانخفاض في عوائد سندات الخزانة".

في تحديث للسوق قال إدوارد مويا كبير محللي السوق في أواندا إن الذهب حصل على دفعة بعد أن قالت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين يوم الأحد "لا أعتقد أن التضخم سيكون مشكلة، ولكن إذا أصبح مشكلة، فإننا لدينا أدوات للتصدي لها ". وقال مويا: "الأمر يتطلب بعض الإقناع، لكن المستثمرين بدأوا يعتقدون أن إعادة فتح التجارة الحالية وتقارير التضخم المرتفعة لن تعني بالضرورة ارتفاع عوائد سندات الخزانة، الأمر الذي من شأنه أن يخفض الذهب".

عزا بعض المشاركين في السوق مكاسب الفضة والذهب خلال الجلسة إلى البحث عن صفقات بعد الانزلاق الأسبوع الماضي. حيث كتب جيم ويكوف كبير المحللين في كيتكو: "استعاد المضاربون على ارتفاع الذهب والفضة الميزة الفنية الطفيفة على المدى القريب".

وأضاف ويكوف ارتفعت أسعار الذهب والفضة بقوة يوم الاثنين "بسبب بعض عمليات البحث عن الصفقات المتصورة ووسط قوى السوق الخارجية الصاعدة التي تشمل مؤشر ضعف الدولار الأمريكي و ... أسعار النفط الخام الأكثر ثباتاً".

اكتسبت أسعار الذهب المزيد من الدعم بعد البيانات الصادرة يوم الاثنين من مؤشر التصنيع لمعهد إدارة التوريد.

انخفض مؤشر التصنيع من معهد إدارة التوريد إلى 60.7٪ في أبريل/ نيسان من أعلى مستوى في 38 عاماً عند 64.7٪ في الشهر السابق. على الرغم من أن أي رقم أعلى من 50 يشير إلى زيادة في نشاط المصانع، إلا أن قراءة شهر أبريل كانت أقل من توقعات المحللين بقراءة 65٪.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يظهر المزيد من العلامات الإيجابية

تراجعت قليلاً أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.07% ليستقر على سعر 1,786.36 دولار للأوقية الواحدة. وذلك بعدما ارتفعت بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.34%.

يتحرك الذهب بتأثير من تركيبة فنية إيجابية متكونة في وقت سابق على المدى القصير وهو نموذج القاع المزدوج، والذي كونه في نهاية موجة تصحيحية هابطة بنطاق قناة سعريه تصحيحية والذي يتداول داخل نطاقها حتى تلك اللحظة، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

كما يستفيد المعدن الثمين من الضغط الإيجابي المتواصل لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما نلاحظ بدء ظهور تقاطع إيجابي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق تشبع بيعي مبالغ فيها مقارنة بحركة السعر.

لهذا نحن نتوقع ارتفاع الذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 1,755، ليستهدف مستوى المقاومة 1,850.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.