اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على ارتفاع بعد وصول الدولار إلى أدنى مستوى له في شهرين ونصف

أكرم عادل

استقرت العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الثلاثاء، بعد ارتفاعها أمس لليوم الرابع على التوالي، مدعومة بانخفاض الدولار الأمريكي والذي وصل إلى أدنى مستوى له في شهرين ونصف الشهر، بالإضافة إلى بعض الضعف في سوق الأسهم.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 7:25 بتوقيت جرينتش:

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCM20) تسليم شهر يونيو/ حزيران بنسبة بلغت -0.20% ليستقر على سعر 1,833.90 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.02٪.

كتب جيم ويكوف كبير المحللين في كيتكو: "المواقف الفنية على المدى القريب للمعدن الثمين صاعدة أيضاً، والتي تستمر في دعوة متداولي العقود الآجلة قصيرة المدى إلى الشراء في تلك المناطق". وكتب ويكوف: "المعادن مدعومة بمؤشر الدولار الأمريكي المتراجع الذي وصل إلى أدنى مستوى في 2.5 شهر بين عشية وضحاها".

وقال دان روسو مدير المحفظة في بوتوماك فاند إن مؤشر ناسداك المركب قد تعرض لضغوط سلبية متجددة، مضيفاً أن هذا المؤشر كان "على وشك الانهيار النسبي" يوم الاثنين. وقال إن بعض المستثمرين "ربما يستخدمون هذا الانهيار كإشارة للخروج من أسهم الشركات المدرجة بمؤشر ناسداك إلى مناطق أخرى من السوق تشهد مكاسب"، بما في ذلك المعادن الصناعية والسلع الزراعية. "المعادن الثمينة مثل الذهب ليست في الصدارة بعد، لكنها تتحسن في الآونة الأخيرة".

يوم الجمعة سجل الذهب أعلى إنهاء فيما يقرب من ثلاثة أشهر بعد أن ذكرت وزارة العمل الأمريكية أن الاقتصاد حصل على 266 ألف وظيفة في أبريل/ نيسان، وهو عدد أقل بكثير حتى من التوقعات الأكثر هدوءاً لهذا الشهر، مما أثار بعض التساؤلات حول قوة وسرعة الانتعاش من جائحة COVID.

أدت أرقام الوظائف الأقل من المتوقع إلى زعزعة آمال المستثمرين في حدوث انتعاش هائل في أكبر اقتصاد في العالم وأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يشدد السياسة في وقت أبكر مما كان متوقعاً.

تعهد البنك المركزي الأمريكي بالإبقاء على أسعار الفائدة منخفضة حتى يرتفع التضخم والعمالة. تقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك غير المدرة للعائد.

وقال كارستن مينكي المحلل جوليوس باير في مذكرة "ما ينقصه الارتفاع الأخير في الأسعار والمطلوب لإحياء الارتفاع هو مشاركة الباحثين عن ملاذ آمن."

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يجد بعض الصعوبة في مواصلة الارتفاع

تراجعت قليلاً أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.08% ليستقر على سعر 1,834.12 دولار للأوقية الواحدة. وذلك بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.26%.

صعد المعدن الأصفر بتداولاته السابقة على المدى القصير متأُثراً بتركيبة فنية إيجابية تكونت في وقت سابق بنهاية موجة تصحيحية هابطة وهو نموذج القاع المزدوج، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، وساعده على تلك الحركة الصاعدة الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولكن بالرغم من هذا الصعود الأخيرة والقوى للمعدن إلا أنه يظل يتحرك بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة تحد تداولاته السابقة، كما نلاحظ وسط ذلك وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، مع بدء ظهور تقاطع سلبي بها.

ولهذا فتوقعاتنا ترجح انخفاض الذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات مستوى المقاومة المحوري 1,850، ليستهدف أولى مستويات الدعن عند 1,800.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample