اخبار الذهب اليوم: الذهب يرتفع بعد أن تراجع يلين عن الحديث على رفع أسعار الفائدة

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الخميس، ليعزز من مكاسبه أمس على خلفية عودة وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين عن تصريحاتها السابقة على رفع أسعار الفائدة الأمريكية، تلك التصريحات التي اعتبرت سلبية على المعدن الثمين.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 6:50 بتوقيت جرينتش:

تراجعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للذهب (GCM20) تسليم شهر يونيو/ حزيران بنسبة بلغت 0.58% ليستقر على سعر 1,794.65 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.39٪.

اقترحت يلين التي كانت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي سابقاً في مقابلة نشرت يوم الأربعاء أن الاحتياطي الفيدرالي قد يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة للارتفاع لمنع الاقتصاد من الانهاك.

كتب ماريوس هادجيكيرياكوس محلل الاستثمار في إكس إم في تقرير يومي: "في مجال السلع، كان الذهب ضحية أخرى لحادث اتصال يلين، حيث عانى على أيدي عوائد سندات الخزانة المتزايدة والدولار الأكثر ثباتاW".

ومع ذلك أوضحت رئيسة الخزانة فيما بعد ملاحظاتها في قمة مجلس الرؤساء التنفيذيين لصحيفة وول ستريت جورنال، قائلة إنها لم تكن تتوقع ولا توصي برفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة. وقالت أيضاً إنها لم تتوقع أن يكون التضخم مشكلة مستدامة للاقتصاد بينما يتعافى من COVID.

قال ديفيد راسل مدير التسويق في جولد كور: "إن توضيح يلين لتصريحاتها بشأن أسعار الفائدة، لم يفعل شيئاً لمساعدة الذهب في اختراق علامة 1,800 دولار، وهو مستوى مقاومة قوي للغاية". وأضاف راسل: "سوق الذهب كان مقيّد النطاق خلال الأشهر القليلة الماضية والمخاوف من عمليات بيع واسعة في الأسهم تلقي بثقلها أيضاً على الذهب، الذي يميل إلى أن يصبح مرتبطاً بشكل متزايد بأسواق الأسهم خلال تصحيحات حادة قصيرة المدى". ومع ذلك يشعر بعض المتداولين أن تصحيح السوق الأوسع في الأسهم قادم، وقد يستأنف الذهب مسيرته مرة أخرى إلى 2,000 دولار وما فوق بمجرد حدوث ذلك."

يمكن أن يؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى إضعاف جاذبية امتلاك الذهب لأن المعادن الثمينة لا تقدم فائدة.

في الأخبار الاقتصادية الأمريكية يوم الأربعاء ذكرت معالجة البيانات التلقائية أن الشركات الأمريكية خلقت 742 ألف وظيفة جديدة في أبريل/ نيسان، وهو أكبر عدد في سبعة أشهر. انخفضت أسعار الذهب في أعقاب تقرير الوظائف في القطاع الخاص مباشرة، ثم ارتفعت بشكل حاد. تأتي البيانات قبل تقرير الوظائف غير الزراعية الشهري والأهم بالنسبة للوظائف في الولايات المتحدة يوم الجمعة.

بشكل منفصل أظهر مسح نشاط قطاع الخدمات ISM الذي صدر يوم الأربعاء انخفاضاً إلى 62.7٪ في أبريل من 63.7٪.

على المدى القريب مع اقتراب الاقتصادات من عمليات إعادة فتح أوسع للاقتصاد، قد يكون أكبر محفز محتمل للذهب إذا حصلنا على ارتفاع آخر في السلع يؤدي إلى ارتفاع التضخم، حيث كان يُنظر إلى الذهب تاريخياً على أنه تحوط ضد التضخم.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يعزز من مكاسبه

ارتفعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.38% ليستقر على سعر 1,793.55 دولار للأوقية الواحدة. وذلك بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.44%.

يأتي ارتفاع الذهب وسط تأثره بتركيبة فنية إيجابية متكونة في وقت سابق على المدى القصير وهو نموذج القاع المزدوج، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما نلاحظ بدء ظهور تقاطع إيجابي بمؤشرات القوة النسبية.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا نحن نتوقع المزيد من الصعود للذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 1,755، ليستهدف مستوى المقاومة 1,850.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.
Sample