النفط يتراجع بعد أن أظهرت البيانات ارتفاع مخزونات البنزين عما كان متوقعاً

أكرم عادل

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الخميس، حيث حلل التجار بيانات الحكومة الأمريكية التي أظهرت انخفاضاً بأكثر من ثلاثة ملايين برميل في مخزونات النفط الخام، وصعوداً أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين، وفي الخلفية من ذلك تزايد مخاوف الطلب بسبب عقبات اللقاح والمخاطر المتغيرة لـ COVID.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 7:10 بتوقيت جرينتش

  • تراجعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر مايو/ آيار 2021 (CLK21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.67% ليستقر عند سعر 59.37 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعها أمس بنسبة بلغت 0.74%.
  • وانخفضت العقود الآجلة تسليم شهر مايو/ أيار 2021 (BRK21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -0.59% ليستقر عند سعر 62.79 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.67%.

تجددت المخاوف بشأن الاقتصاد العالمي وطلبه على الطاقة والذي أثر على أسعار النفط، وسط تساؤلات حول سلامة لقاح AstraZeneca  في أوروبا، وزيادة انتشار متغيرات فيروس COVID-19.

ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء تراجع مخزونات الخام الأمريكية 3.5 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 2 أبريل/ نيسان، توقعت IHS Markit انخفاضاً قدره 700 ألف برميل، بينما أعلن معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء عن انخفاض قدره 2.6 مليون برميل.

وارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 4 ملايين برميل، بينما زادت مخزونات نواتج التقطير 1.5 مليون برميل خلال الأسبوع. توقعت IHS Markit زيادات أسبوعية في العرض تبلغ 200 ألف برميل للبنزين و 500 ألف برميل من نواتج التقطير.

وأظهرت البيانات أيضاً أن مخزونات الخام في كوشينغ، أوكلاهوما، مركز التخزين انخفض بمقدار 800 ألف برميل للأسبوع، بينما بلغ إجمالي إنتاج النفط المحلي 10.9 مليون برميل يومياً، انخفاضاً من 11.1 مليون برميل يومياً.

كما ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء أن إجمالي وقود السيارات النهائي الذي تم توريده للأسبوع المنتهي في 2 أبريل/ نيسان، وهو مقياس للطلب، بلغ 8.78 مليون برميل يومياً، انخفاضًا من 8.89 مليون برميل يومياً في الأسبوع السابق.

قال فيل فلين كبير محللي السوق في مجموعة برايس فيوتشرز إن الطلب الأسبوعي على البنزين كان "مخيبا للآمال لأن السائقين قد يقاومون ارتفاع الأسعار".

وقالت الوكالة الحكومية إن أحدث تقدير محلي لإنتاج النفط الخام "يتضمن إعادة قياس مرجعية أدت إلى خفض الأحجام المقدرة بمقدار 92 ألف برميل يومياً، وهو ما يمثل حوالي 0.8٪ من إجمالي الإنتاج التقديري لهذا الأسبوع". وأوضحت أنها قد "تعيد قياس" تقدير الإنتاج الأسبوعي إذا كان هناك "اختلاف كبير" في البيانات المقدمة في اثنين من تقاريرها الشهرية.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يتحرك بنطاق محدود

استقرت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر مايو/ آيار بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.65% لتستقر على سعر 59.38 دولار لكل برميل، وذلك بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.74%.

يتحرك النفط الخام بنطاق محدود من التداولات الضيقة، ما بين ثبات مستوى الدعم 59.20 وتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، أمام استمرار الضغط السلبي للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وسيطرة موجة تصحيحية هابطة على المدى القصير مع تأثره بكسر خط اتجاه رئيسي صاعد في وقت سابق، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع انخفاض تصحيحي للنفط الخام بتداولاته القادمة، خاصة في حالة كسره للدعم 59.20، ليستهدف بعدها مستوى الدعم 53.50.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.