اخبار النفط اليوم: النفط يصعد وسط توقعات بزيادة الطلب

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الثلاثاء، بعدما جاءت البيانات الاقتصادية لتشير إلى قرب التعافي الاقتصادي وبالتالي زيادة الطلب على الطاقة، صدر أمس بيانات جيدة من قطاع الخدمات الأمريكي ليضاف ذلك إلى بيانات التوظيف القوية التي صدرت يوم الجمعة الماضية.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

ليرتفع النفط من أدنى مستوى له خلال أسبوعين تقريباً والذي وصل لها أمس، بعد خسارته بنسبة اقتربت من 4٪، بسبب مخاوف بشأن قرار منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها بتخفيف قيود الإنتاج، مع وجود مؤشرات على أن زيادة المعروض من إيران تشق طريقها إلى السوق.

بحلول الساعة 6:45 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر مايو/ آيار 2021 (CLK21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 1.36% ليستقر عند سعر 59.45 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد انخفاضها أمس بنسبة بلغت -4.29%.
  • وصعدت العقود الآجلة تسليم شهر مايو/ أيار 2021 (BRK21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 1.22% ليستقر عند سعر 62.91 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -3.78%.

استناداً إلى الأشهر الأولى للعقود الآجلة، عانى كلا الخامين القياسيين من أدنى مستوياتهما منذ 25 مارس/ آذار.

قال معهد إدارة التوريد الأمريكي أمس الاثنين، إن مؤشر خدماته قفز إلى 63.7٪ في مارس/ آذار، وهو أعلى مستوى له منذ 1997، من 55.3٪. أي قراءة أعلى من 50٪ تمثل توسعاً في النشاط الاقتصادي.

يوم الجمعة الماضي وفي الوقت الذي كانت فيه الأسواق مغلقة لقضاء عطلة الجمعة العظيمة، صدر أفضل تقرير من وزارة العمل في سبعة أشهر حيث أضافت الولايات المتحدة 916 ألف وظيفة جديدة وانخفض معدل البطالة إلى 6٪ من 6.2٪، حيث تسارع نمو الوظائف في مارس على خلفية المكاسب في المطاعم والشركات الأخرى

ارتفع النفط الخام بما يزيد عن 3٪ يوم الخميس بعد أن قالت أوبك + إنها وافقت على السماح بزيادة إنتاج النفط بمقدار 350 ألف برميل في مايو و350 ألف برميل في يونيو/ حزيران و441 ألف برميل في يوليو/ تموز، مع تراجع المملكة العربية السعودية تدريجياً عن خفض طوعي قدره مليون برميل. اليوم الذي كان ساري المفعول منذ يناير/ كانون الثاني.

قرار أوبك + بزيادة الإنتاج تدريجياً جاء مخالفاً لبعض التوقعات، والتي كانت تشير أن المجموعة لن تغير سياستها في الإنتاج ولو على المدى القصير. ليشير ذلك إلى أن أعضاء المجموعة واثقون من استمرار تعافي الطلب العالمي، ومن المحتمل أن يكونوا حذرين حيث يتطلع النفط الصخري الأمريكي إلى التعافي من خسائر عام 2020.

ذكرت شركة Baker Hughes  يوم الخميس أن عدد منصات الحفر النفطية النشطة في الولايات المتحدة ارتفع بمقدار 13 إلى 337 خلال الأسبوع الماضي، مما يشير إلى زيادة الإنتاج في المستقبل.

قال المحللون إن ارتفاع إنتاج أوبك + إلى جانب المخاوف بشأن الطلب على الواردات الصينية قد تكون عوامل في ضعف السلعة يوم الاثنين.

ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز يوم الأحد أن بنك الشعب الصيني أصدر تعليماته للمقرضين الأجانب والمحليين بالحفاظ على نمو القروض في الربع الأول عند نفس مستوى العام الماضي تقريباً إن لم يكن أقل.

في غضون ذلك أشار محللون إلى مؤشرات على زيادة شحنات الخام الإيراني على الرغم من العقوبات الأمريكية، حيث أشار مسح لرويترز إلى أن المعروض الإيراني ارتفع بمقدار 210 آلاف برميل يومياً إلى متوسط ​​2.3 مليون برميل يومياً في مارس.

علاوة على ذلك يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة وإيران للمشاركة في محادثات غير مباشرة تهدف إلى إعادة الاتفاق النووي المحتمل.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يتعرض للضغط السلبي

ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر مايو/ آيار بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 1.43% لتستقر على سعر 59.49 دولار لكل برميل، وذلك بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -4.56%.

وقد جاء تراجع النفط وسط سيطرة موجة تصحيحية هابطة على المدى القصير، ليتخطى بتداولاته الأخيرة دعم متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ما قد يزيد من الضغوط السلبية على تداولاته القادمة، خاصة مع تحركاته حول محور مستوى الدعم 59.20.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا نحن نتوقع المزيد من الانخفاض للنفط الخام بتداولاته القادمة، خاصة في حالة كسره للدعم 59.20، ليستهدف بعدها مستوى الدعم 53.50

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.