اخبار النفط اليوم: النفط يصعد وسط إشارات عن تقلص الإمدادات

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط بتداولات يوم الثلاثاء، بعد أن وجدت بعض الدعم من تقارير عن توقف الإنتاج في بعض حقول النفط الليبية، في الوقت الذي يفكر فيخ التجار في أحدث المؤشرات لتوقعات الطلب على الخام، وكذلك آفاق الإمدادات العالمية.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 7:35 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر يونيو/ حزيران 2021 (CLM21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 1.02% ليستقر عند سعر 64.08 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها أمس بنسبة بلغت 0.40%.
  • وصعدت العقود الآجلة تسليم شهر يونيو/ حزيران 2021 (BRM21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 1.07% ليستقر عند سعر 67.77 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها أمس بنسبة بلغت 0.96%.

هناك بعض الأخبار حول مخاوف الطلب مع فرض إجراءات إغلاق جديدة في الهند وغيرها من النقاط الساخنة لـتفشي جائحة COVID-19 في جميع أنحاء العالم، ومع ذلك حتى الآن لا يكفي تدفق الأخبار الحذرة لعرقلة مسيرة 2021.

قدمت ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس بعض الدعم يوم الإثنين، بعدما ذكرت أن الإنتاج في العديد من حقول النفط الرئيسية في شرق ليبيا قد توقف. وبحسب التقرير قال متحدث باسم شركة الخليج للنفط التابعة لمؤسسة النفط الوطنية المملوكة للدولة، إنها أوقفت الضخ في حقولها بسبب فشل الحكومة في إرسال أموال اتحادية منذ سبتمبر/ أيلول للعمليات. وقالت ستاندرد آند بورز جلوبال بلاتس إن الشركة التابعة المعروفة باسم أجوكو تدير ثمانية حقول نفطية بطاقة إجمالية تبلغ 250 ألف برميل في اليوم.

في الوقت الحالي تبدو آفاق إمدادات النفط العالمية ثابتة إلى حد ما نظراً للالتزام المستمر من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، المعروفين معاً باسم أوبك +، لدعم الأسعار عبر الحدود القصوى للإنتاج، لذلك يركز المتداولون بشكل أكبر على جانب الطلب.

أنهت أسعار كلا الخامين القياسيين يوم الجمعة بمكاسب تزيد عن 6٪ خلال الأسبوع الماضي، محققة ارتفاعاً جزئياً من تقرير اقتصادي قوي من الصين وتوقعات طلب أعلى من وكالة الطاقة الدولية.

ولكن في المقابل يمكننا أن نرى بعض المخاطر على جانب الطلب في الاقتصادات الناشئة على وجه الخصوص، المسؤولة عن جزء كبير من انتعاش الطلب، فقد قفزت أعداد الإصابات الجديدة بـ COVID-19 بشكل حاد مؤخراً، مما قد يعرض الانتعاش الاقتصادي للخطر.

حلت الهند محل البرازيل كثاني أكبر عدد من الحالات عند 15.1 مليون، والرابعة على مستوى العالم من حيث الوفيات عند 178,769. وتحتل البرازيل المرتبة الثالثة من حيث عدد الإصابات التي سجلت 13.9 مليون وثانيها حيث بلغ عدد الوفيات 373,335 وتحتل المكسيك المرتبة الثالثة من حيث عدد الوفيات عند 212,339 والمركز الرابع عشر من حيث عدد الحالات عند 2.3 مليون.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط وسط توقعات إيجابية

صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر مايو/ آيار بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.82% لتستقر على سعر 63.90 دولار لكل برميل، وذلك بعد ارتفاعها أمس بنسبة بلغت 0.40%.

يأتي ارتفاع النفط وسط تداولاته بمحاذاة خط ميل رئيسي صاعد على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع تواصل الضغط الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولكن أمام ذلك نلاحظ بدء ظهور تقاطع سلبي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، ليبدأ بمحاولة تصريف البعض من هذا التشبع الشرائي ما قد يكبح من مكاسب السلعة القادمة.

لهذا نحن نتوقع المزيد من الصعود للنفط خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره اعلى مستوى 62.27، ليستهدف مستوى المقاومة المهم 67.79.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.