اخبار النفط اليوم: النفط يصعد بعد انخفاض المخزونات الأمريكية

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الخميس، لتسجل الأسعار مكاسب ربع سنوية بأكثر من 20٪، حيث يراهن التجار على أن أوبك وحلفائها سيوافقون على تمديد قيود الإنتاج، فيما قدمت بيانات الحكومة الأمريكية الصادرة يوم الأربعاء دعما في وقت سابق، مع انخفاض مخزونات الخام الأسبوعية، مما يناقض التوقعات بصعود متواضع ويمثل أول انخفاض في ستة أسابيع.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 7:15 بتوقيت جرينتش

  • صعدت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر مايو/ آيار 2021 (CLK21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 1.18% ليستقر عند سعر 59.86 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -2.30%.
  • وارتفعت العقود الآجلة تسليم شهر مايو/ أيار 2021 (BRK21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 1.08% ليستقر عند سعر 63.42 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.94%.

استنادًا إلى الأشهر الأمامية فقد خام غرب تكساس الوسيط 3.8٪ في الشهر، لكنه ارتفع بنسبة 22٪ تقريباً خلال الربع. كما شهد خام برنت خسارة شهرية بنسبة 3.9٪، مع ارتفاع الأسعار بنسبة 23٪ تقريباً على أساس سنوي حتى الآن.

تراجعت أسعار السلعة أمس متخلية عن مكاسبها السابقة، بعد تصريحات محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

وعقدت المجموعة وحلفاؤها، المشار إليها باسم أوبك +، اجتماع اللجنة الفنية يوم الأربعاء، قبل اجتماع أوبك + الخميس الذي من المتوقع أن يسفر عن قرار بشأن مستويات الإنتاج لشهر مايو/ أيار.

في تعليقاته في الاجتماع الفني، قال باركيندو إنه بينما شهد العالم "المزيد من الإيجابيات للانتعاش" من حيث إطلاق اللقاح والتحفيز المالي في الربع الأول، فإن البيئة الاقتصادية "لا تزال صعبة ومعقدة وغير مؤكدة".

ذكرت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بمقدار 900 ألف برميل للأسبوع المنتهي في 26 مارس/ آذار. توقعت آي إتش إس ماركيت زيادة قدرها 600 ألف برميل، فيما كان قد أعلن معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء عن زيادة قدرها 3.9 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن المعروض من البنزين انخفض بمقدار 1.7 مليون برميل بينما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير 2.5 مليون برميل هذا الأسبوع. فيما كانت التوقعات بزيادات أسبوعية في العرض تبلغ 400 ألف برميل من البنزين و300 ألف برميل من نواتج التقطير.

وذكرت تقارير إخبارية أن أوبك + خفضت توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2021 بمقدار 300 ألف برميل قبل اجتماع الخميس.

كان الطلب مصدر قلق رئيسي لتجار النفط، وسط ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا وعدم اليقين المحيط بالتعافي الاقتصادي في الولايات المتحدة.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يصل لدعم مهم

ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر مايو/ آيار بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 1.10% لتستقر على سعر 59.83 دولار لكل برميل، وذلك بعد تراجعها أمس بنسبة بلغت -2.30%.

جاء تراجع النفط الأخير وسط سيطرة موجة تصحيحية هابطة مع تأثره بكسر خط اتجاه رئيسي صاعد في وقت سابق، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، إلى أن وصل للاستناد إلى دعم متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وذلك وسط عودة ظهور الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا تشير توقعاتنا إلى المزيد من الانخفاض التصحيحي للنفط خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة كسره للدعم 59.20، ليستهدف بعدها مستوى الدعم 53.50.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.