اخبار النفط اليوم: النفط يرتفع مدعوماً بتفاؤل أوبك بلس

أكرم عادل

صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الثلاثاء، بعدما توقعت أوبك + انتعاشاً عالمياً قوياً هذا العام، حتى مع تفشي فيروس Covid-19 في الهند ودول أخرى مما أثر على توقعات الطلب على الطاقة في المدى القريب.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 5:30 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر يونيو/ حزيران 2021 (CLM21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.76% ليستقر عند سعر 62.38 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.02%.
  • وصعدت العقود الآجلة تسليم شهر يوليو/ تموز 2021 (BRN21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.91% ليستقر عند سعر 65.62 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.72%.

عقدت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، المعروفين باسم أوبك + ، اجتماعا فنيا يوم الاثنين لمراجعة أسواق النفط، حيث رفعت لجنة فنية من أوبك + توقعاتها لنمو الطلب في عام 2021، لكنها حذرت من أن تجدد ظهور فيروس في الهند واليابان والبرازيل يمكن أن يعرقل تعافي الطلب على النفط. كانت الموجة الهندية الثانية مميتة بشكل خاص لأنها تطغى على نظام الرعاية الصحية وتعيق استهلاك الوقود. لكن هذا قد يدفع أيضاً منتجي النفط الرئيسيين إلى تأجيل زيادات الإنتاج المخطط لها عندما يجتمعون في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وتتطلع شركة إنديان أويل كوربوريشن، أكبر شركة تكرير في الهند، إلى تفريغ البنزين في السوق الفورية في عملية بيع نادرة، بينما تؤجل المعالجات الأخرى الصيانة المخططة في بعض المصانع مع فرار العمال أو إصابتهم بالمرض.

قد تشكل التوقعات المتدهورة في بعض البلدان تحدياً لأوبك + عندما تجتمع في اجتماع وزاري شهري يوم الأربعاء لمناقشة سياستها الإنتاجية، على الرغم من أن المجموعة وافقت بالفعل على البدء في زيادة الإمدادات إلى السوق اعتباراً من مايو/ أيار. قال الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركيندو يوم الإثنين إن هناك "مؤشرات إيجابية" في الاقتصاد العالمي، لكنه أشار أيضاً إلى عوامل في سوق النفط تتطلب يقظة مستمرة.

تسجل الهند أكثر من ثلث جميع حالات COVID-19 الجديدة على مستوى العالم كل يوم، أو بمتوسط ​​يزيد عن 260 ألف حالة يومياً في الأسبوع الماضي. عانت الهند بنحو 195,123 حالة وفاة، وفقاً لأرقامها الرسمية، وهو رابع أعلى معدل في العالم، على الرغم من أنه من المفهوم أن هذه الأرقام تعتبر أقل من الواقع.

توقعت لجنة أوبك + للخبراء الفنيين أن يرتفع استهلاك النفط بمقدار 6 ملايين برميل يومياً هذا العام عن العام الماضي، وفقاً للمندوبين الذين حضروا الجلسة يوم الاثنين. وقالوا إن معظم مخزونات الوقود التي تراكمت خلال الوباء ستزول بحلول نهاية هذا الربع.

كان الانتعاش مدفوعاً بانتعاش قوي في الصين والولايات المتحدة، في حين تظهر بعض المؤشرات الإيجابية في أجزاء من أوروبا. تعافى اقتصاد كوريا الجنوبية بوتيرة أقوى من المتوقع في الربع الأخير، حيث انتعش الاستثمار مع نمو الصادرات.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يبدأ بالتعافي

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر يونيو/ حزيران بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.74% لتستقر على سعر 62.37 دولار لكل برميل، وذلك بعد تراجعها قليلاً أمس بنسبة بلغت -0.37%.

ويأتي ارتفاع النفط على اثر استناده لدعم متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وقد تزامن ذلك مع استناده أيضاً إلى خط اتجاه رئيسي صاعد على المدى القصير، ما أكسبه زخماً إيجابياً ساعده على تحقيق تلك المكاسب، كما نلاحظ وسط ذلك بدء ظهور تقاطع إيجابي بمؤشرات القوة النسبية.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع المزيد من الصعود للسهم خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 61.31، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري 65.85

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.