اخبار النفط اليوم: النفط يرتفع بعد تقارير الهجوم على منشآت النفط السعودية

أكرم عادل

صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الثلاثاء، لتعزز من مكاسبها أمس، حيث أدت التقارير التي تفيد بأن المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن إلى هجوم على منشأة نفطية سعودية إلى رفع التوترات في الشرق الأوسط الغني بالنفط.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 8:15 بتوقيت جرينتش

  • صعدت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر مايو/ آيار 2021 (CLK21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.03% ليستقر عند سعر 59.68 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.22%.
  • وارتفعت العقود الآجلة تسليم شهر مايو/ أيار 2021 (BRK21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.05% ليستقر عند سعر 63.31 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.01%.

قالت جماعة الحوثي أمس الإثنين إنها أطلقت طائرات مسيرة وصواريخ باليستية على أهداف في السعودية، بما في ذلك بعض منشآت شركة أرامكو السعودية، ولكن لا يوجد تأكيد من السعوديين حتى الآن. تلك التقارير ساعدت أسعار النفط على التعافي من خسائر الأسبوع الماضي.

وشهد النفط أيضاً دعماً من التقدم الكبير في الجهود الأوروبية للتطعيم ضد COVID-19 والتفاؤل المحيط بالتعافي في الاقتصاد الأمريكي، مما خفف بعض الضغط من الارتفاع العالمي في حالات الإصابة بالفيروس.

وفي الوقت نفسه عززت التعليقات المتفائلة بشأن الاقتصاد من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول احتمالات ارتفاع الطلب الأمريكي على الطاقة.

وصف باول التعافي الحالي للولايات المتحدة من COVID بأنه في "نقطة انعطاف" وتوقع انتعاشاً قوياً في الأشهر المقبلة، متحدثاً في مقابلة ببرنامج "60 دقيقة" تم بثها يوم الأحد. تعليقات باول الإيجابية على الاقتصاد الأمريكي قبل موسم القيادة الرئيسي في الولايات المتحدة تساعد على طمأنة توقعات الطلب على النفط، مما يوازن المخاوف بشأن استمرار انتشار فيروس COVID-19 في بعض المناطق.

تراجعت أسعار النفط يوم الجمعة وسط مخاوف بشأن تنامي الإمدادات وضعف الشهية للطاقة، حيث ارتفعت حالات الإصابة العالمية بفيروس كورونا في أوروبا والبرازيل والهند على وجه الخصوص، مما دفع الأسعار إلى تكبد خسائر هذا الأسبوع.

أبلغت الهند عن أكثر من 168 ألف حالة جديدة على مدار 24 ساعة يوم الاثنين، مع هذه الزيادة التي دفعت البلاد إلى ما بعد البرازيل باعتبارها ثاني أسوأ دولة مصابة بفيروس COVID بعد الولايات المتحدة، وفقاً للبيانات العامة.

علاوة على ذلك قالت ألمانيا أكبر اقتصاد في أوروبا إنها تقوم بإعداد تشريع جديد يمكّن البلاد من فرض قيود COVID الوطنية دون موافقة الإدارات الإقليمية.

وتشعر سوق النفط بالقلق أيضاً من احتمال إبرام اتفاق نووي بين الولايات المتحدة وإيران يؤدي إلى رفع العقوبات النفطية عن إيران، الأمر الذي من شأنه أن يضيف المزيد من النفط إلى الإمدادات العالمية.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يبحث عن اتجاه

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر مايو/ آيار بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.03% لتستقر على سعر 59.73 دولار لكل برميل، وذلك بعد ارتفاعها أمس بنسبة بلغت 0.64%.

يأتي ارتفاع النفط وسط استمرار ثبات مستوى الدعم المهم 59.20، ولكن أمام ذلك يظل السعر يعاني من الضغط السلبي للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، مع تأثره بكسر خط اتجاه رئيسي صاعد في وقت سابق، كما نلاحظ وسط ذلك بدء ظهور تقاطع سلبي بمؤشرات القوة النسبية.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نرجح عودة انخفاض النفط خلال تداولاته القادمة، خاصة في حالة كسره للدعم 59.20، ليستهدف بعدها مستوى الدعم 53.50.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.