اخبار النفط اليوم: النفط يتعافى من أدنى مستوياته في أكثر من أسبوع

أكرم عادل

صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الجمعة، لتعزز بذلك من مكاسبها أمس بعدما تراجعت خلال تداولاتها المبكرة لتصل إلى أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوع قبل عكس مسارها، حيث حاول المتداولون تقييم التأثير في الطلب على الطاقة بسبب الارتفاع الأخير في حالات الإصابة بـ COVID-19 في آسيا على وجه الخصوص.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 5:30 بتوقيت جرينتش

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر يونيو/ حزيران 2021 (CLM21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.73% ليستقر عند سعر 61.88 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد صعودها أمس بنسبة بلغت 0.13%.
  • وصعدت العقود الآجلة تسليم شهر يونيو/ حزيران 2021 (BRM21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.57% ليستقر عند سعر 65.77 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد ارتفاعها أمس بنسبة بلغت 0.12%.

أسعار كلا الخامين القياسيين لامست يوم أمس الخميس أدنى مستوياتها خلال اليوم منذ 14 أبريل/ نيسان، لكنهما يتداولان على ارتفاع بأكثر من 25٪ منذ بداية العام حتى الآن.

قال مانيش راج كبير المسؤولين الماليين في شركة فالينديرا إنيرجي "على الرغم من التشاؤم الذي شهدناه هذا الأسبوع، لا يزال الطلب الإجمالي على النفط قوياً في اثنين من أكبر أسواق النفط، الولايات المتحدة والصين". وقال "إن البيانات التي تظهر يوم الخميس مطالبات البطالة الأمريكية الجديدة الآن عند أدنى مستوياتها خلال الوباء تعزز هذا التفاؤل". "على الرغم من الحالات المتزايدة بسرعة في الهند، فإن النشاط الاقتصادي وحركة المرور على الطرق واستهلاك الطاقة لا يزال أعلى بكثير من المستويات التي شهدها العام الماضي". "من غير المتوقع أن ينخفض ​​النشاط الاقتصادي والطلب على النفط إلى المستويات التي شهدناها العام الماضي، على الرغم من أن حالات COVID-19 أكبر بكثير".

شهدت الهند يوم الخميس 314,835 حالة إصابة جديدة فيروس كورونا المستجد، وهو رقم قياسي يومي. كما أن الارتفاع الحاد في أعداد الحالات في اليابان يمثل مصدر قلق أيضاً، حيث يزن المسؤولون حالة الطوارئ في أوساكا وطوكيو. جدير بالذكر إن الهند واليابان من بين أكبر مستهلكي ومستوردي النفط في العالم.

وقال بيورنار تونهاوجين رئيس أسواق النفط في ريستاد إنرجي في مذكرة: "لا يكفي أن نرى الولايات المتحدة والصين تتعاملان بشكل جيد مع الوباء، لكي ترتفع أسعار النفط مرة أخرى سوف يتطلب الأمر علامات انتعاش عالمية، وهذه المؤشرات نادرة الآن في البلدان الآسيوية الرئيسية".

صورة الطلب في الولايات المتحدة تبدو قوية، في حين أظهرت البيانات الصادرة يوم الأربعاء زيادة في مخزونات الخام الأمريكية، وارتفع الطلب على البنزين إلى 9.1 مليون برميل يومياً، وهو أعلى مستوى منذ الذروة خلال موسم القيادة الصيفي العام الماضي.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يتلقى دفعة إيجابية

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر يونيو/ حزيران بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.77% لتستقر على سعر 61.90 دولار لكل برميل، وذلك بعد صعودها قليلاً أمس بنسبة بلغت 0.13%.

وقد جاء ارتفاع السعر نتيجة استناده لخط اتجاه رئيسي صاعد كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، والذي تزامن مع استناده لدعم متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ما أكسبه زخماً إيجابياً ساعده على تحقيق تلك المكاسب.
الرسم البياني اليومي للنفط

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولكن أمام ذلك تتواصل الإشارات السلبية تأتي من مؤشرات القوة النسبية، بعدما وصلت لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء في وقت سابق.

ولهذا نحن نتوقع المزيد من الصعود للنفط الخام خلال تداولاته القادمة، بشرط ثبات مستوى الدعم 61.31، ليستهدف مستوى المقاومة المهم 65.85.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.