اخبار النفط اليوم: النفط يتراجع على خلفية ضعف توقعات الطلب في الهند

أكرم عادل

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الأربعاء، حيث أدت حالات الإصابة القياسية لفيروس COVID-19 في الهند إلى إضعاف التوقعات لاقتصاد البلاد والطلب على الطاقة، في الوقت الذي يظهر فيه التقدم الواضح في مفاوضات الصفقة النووية الإيرانية وبعد أن أجازت اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي مشروع قانون من شأنه أن يترك منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) عرضة لدعاوى قضائية لمكافحة الاحتكار بشأن تخفيضات الإنتاج.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!

بحلول الساعة 8:10 بتوقيت جرينتش

  • انخفضت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر يونيو/ حزيران 2021 (CLM21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت -0.46% ليستقر عند سعر 62.38 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد تراجعها أمس بنسبة بلغت -1.48%.
  • وتراجعت العقود الآجلة تسليم شهر يونيو/ حزيران 2021 (BRM21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت -0.35% ليستقر عند سعر 66.34 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد هبوطها أمس بنسبة بلغت -0.72%.

أدى التقاء العوامل هذا إلى محو الدعم السابق للنفط من توقف صادرات الخام من ميناء ليبي والضعف العام في الدولار الأمريكي.

أعلنت الهند يوم الثلاثاء عن أسوأ حصيلة وفيات يومية بسبب الوباء، مع إغلاق أجزاء كبيرة من البلاد الآن وسط موجة ثانية سريعة من زيادة في الإصابات. ألقى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي خطاباً إلى الأمة يوم الثلاثاء، مما أدى إلى تغذية المخاوف المحيطة بكفاح الهند لاحتواء الفيروس.

ومع ذلك استبعد مودي فرض إغلاق على مستوى البلاد كإجراء للحد من الوباء، وحث الدول على ضمان عدم اختيار الإغلاق إلا كملاذ أخير، وفقاً لصحيفة هندوستان تايمز.

بالإضافة إلى المخاوف بشأن الهند قالت وكالة الأدوية الأوروبية إن لجنة السلامة التابعة لها خلصت إلى أنه يجب إضافة تحذير بشأن جلطات دموية غير عادية مع انخفاض عدد الصفائح الدموية إلى معلومات المنتج الخاصة بلقاح فيروس كورونا من شركة Johnson & Johnson، لكنها قالت إن الفوائد تفوق المخاطر.

وفي غضون ذلك قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن المفاوضات بشأن اتفاق نووي اكتملت بنسبة 60٪ إلى 70٪، حسبما أفادت بلومبرج يوم الثلاثاء. قد يؤدي ذلك إلى اتفاق لرفع العقوبات الأمريكية، مما سيسمح لمزيد من النفط بدخول السوق العالمية.

بشكل منفصل لفت تحرك اللجنة القضائية في مجلس النواب الأمريكي بشأن قانون عدم إنتاج وتصدير النفط لعام 2021، والمعروف باسم NOPEC، الانتباه إلى الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة منذ فترة طويلة لتقليص دور أوبك في التلاعب بأسعار النفط. مشروع قانون NOPEC سيجعل من غير القانوني لأي دولة أجنبية أن تتصرف بشكل جماعي للحد من إنتاج النفط أو تحديد الأسعار.

لا يزال أمام مشروع القانون طريق طويل قبل أن يصبح مشروع قانون ثم التوقيع عليه ليصبح قانوناً.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يستجمع قواه الإيجابية

انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر يونيو/ حزيران بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -1.48% لتستقر على سعر 62.44 دولار لكل برميل، وذلك بعد انخفاضها أمس بنسبة بلغت -1.20%.

يحاول النفط بتداولاته الأخيرة اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على التعافي والارتفاع من جديد، وليحاول في الوقت نفسه تصريف البعض من تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء توارد الإشارات السلبية منها، وذلك في ظل استمرار الدعم الإيجابي للمتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وتحت سيطرة الاتجاه الرئيسي الصاعد على المدى القصير بمحاذاة خط ميل.
الرسم البياني اليومي للنفط
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نرجح ارتفاع النفط خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 61.31، ليستهدف مستوى المقاومة المهم 67.29.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.