اخبار الذهب اليوم: الذهب يصعد وسط العديد من البيانات الاقتصادية في أوروبا وآسيا

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الخميس، وذلك بعد صدور العديد من المؤشرات الاقتصادية من عدة مناطق حول العالم، بعدما استقرت بتداولات أمس متأثرة بارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، لكن الأسعار لم تظهر رد فعل يذكر على أحدث التعليقات بشأن السياسة النقدية وتوقعات الاقتصاد من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 8:00 بتوقيت جرينتش:

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCM20) تسليم شهر يونيو/ حزيران بنسبة بلغت 0.53% ليستقر على سعر 1,745.65 دولار للأوقية الواحدة، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.65٪.

جاء مؤشر أسعار المستهلكين النهائي لشهر مارس/ آذار في ألمانيا هذا الصباح عند 1.7٪ مقابل التوقعات 1.7٪ على أساس سنوي. كما جاء تقرير الوظائف الأسترالي لشهر مارس ارتفعت الوظائف بنحو 70.7 ألف مقابل المتوقع زيادة 35 ألف وجاءت قراءة معدل البطالة 5.6٪، مقابل المتوقع 5.7٪.

في غضون ذلك قال رئيس تايوان إن الأنشطة العسكرية الصينية تهدد السلام والاستقرار الإقليمي، ويأتي ذلك بعد أن اقترب الجيش الصيني من البلاد. فيما أبقى بنك كوريا المركزي أسعار الفائدة دون تغيير وقال المحافظ "لي" إن الوقت ما زال مبكراً لمناقشة التغييرات واتجاه الانتعاش مدفوع بحملة التطعيم.

انخفضت أسعار الذهب أمس بعد أن أظهر تقرير "الكتاب البيج" الصادر عن البنك المركزي أمس تسارعاً معتدلاً في الاقتصاد. وفي الوقت نفسه حققت عملة البيتكوين أحد أكبر منافسي الذهب كملاذ آمن رقماً قياسياً جديداً، مع إصدار منصة العملة المشفرة Coinbase Global COIN المرتقبة بشدة والتي ظهرت لأول مرة مدرجة في مؤشر ناسداك.

ارتفعت عائدات سندات الخزانة الأمريكية يوم الأربعاء، مع ارتفاع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بمقدار 1.5 نقطة أساس عند 1.64٪. يمكن أن يؤدي ارتفاع عائدات السندات إلى إضعاف بريق الذهب، والذي لا يقدم أي فائدة.

قال رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيقلص مشتريات الأصول بشكل تدريجي قبل أي زيادة في أسعار الفائدة، لكنه لم يقدم موعداً لتغيير السياسة. وقال باول أيضاً إن الأسواق مهووسة جداً بالمخطط النقطي وليس بالأهداف الفعلية للاحتياطي الفيدرالي (مستويات التضخم والتوظيف).

يسقط كلاريدا من بنك الاحتياطي الفيدرالي أدلة حول ما يجب مراقبته للحصول على تلميحات حول شراء الأصول، مضيفاً أن أسعار الفائدة الفيدرالية ستكون أقل لفترة أطول وقد يؤخر الاحتياطي الفيدرالي رفع الأسعار.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يرتفع بحذر

صعدت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.50% ليستقر على سعر 1,745.09 دولار للأوقية الواحدة. وذلك بعدما ارتفعت قليلاً بتداولات يوم الأربعاء بنسبة بلغت 0.15%.

ليلامس السعر بارتفاعه الأخير مقاومة متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وذلك في ظل تداولاته بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا تظل توقعاتنا السلبية المحيطة بالمعدن الثمين، فنحن نرجح عودة انخفاض الذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 1,755، ليستهدف أولى مستويات الدعم عند 1,720.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.