اخبار الذهب اليوم: الذهب يصعد مدعوماً بضعف الدولار الأمريكي

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الثلاثاء، ليعزز من مكاسبه أمس، لتعويض ما يزيد عن نصف ما خسرته في جلسة تداول يوم الجمعة، حيث تطلع التجار إلى اجتماع هذا الأسبوع لصانعي السياسة النقدية الفيدرالية عند اجتماعهم يوم الأربعاء.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 6:00 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للذهب (GCM20) تسليم شهر يونيو/ حزيران بنسبة بلغت 0.12% ليستقر على سعر 1,782.15 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها أمس بنسبة بلغت 0.26٪.

بالإضافة إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي المقرر انعقاده يوم الأربعاء، قد تتأثر أسعار المعدن النفيس أيضاً بخطاب الرئيس جو بايدن أمام الكونجرس يومي الأربعاء والخميس الأول من تقرير الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي حول تأثير تقرير الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي على الدولار الأمريكي المنافس التاريخي للذهب. حيث سيحدد بايدن "خطة العائلات الأمريكية" في خطاب أمام الكونجرس، كما يقول البيت الأبيض.

من المقرر أن يختتم مجلس الاحتياطي الفيدرالي اجتماعا للسياسة النقدية لمدة يومين يوم الأربعاء. لا يتوقع أي تغيير في السياسة ومن المتوقع أن يواصل رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الإصرار على أنه من غير المرجح أن ترتفع أسعار الفائدة قبل عام 2022، على الرغم من تحسن البيانات الاقتصادية وارتفاع مخاوف التضخم.

وقال محللون إنه من غير المرجح أن تتغير نبرة باول كثيرا في مؤتمره الصحفي يوم الأربعاء. في حين أن تأكيدات رئيس مجلس الإدارة بأنه من غير المرجح أن يتم رفع المعدلات قبل 2022 من المحتمل أن يتم تحديها خلال العام المقبل، فمن المرجح أن يتمسك باول بمنصبه.

كتب ديفيد بيانكو كبير مسؤولي الاستثمار بالأمريكتين في دبليو دي إس:" بينما نعتقد أن بنك الاحتياطي الفيدرالي من المرجح أن يعمل على احتواء التضخم إذا اتجه إلى أعلى من 2.5٪ في السنوات القادمة، فإننا نرى خطر تأخر الاحتياطي الفيدرالي في التصرف أو عدم رغبته في المخاطرة بإلحاق الضرر بالاقتصاد على المدى القصير لاحتواء التضخم على المدى الطويل لدورة طويلة ومزدهرة، يجب أن يحذر سوق السندات من مخاطر التضخم وأن يكون منضبطاً لهذه السياسات المالية والنقدية".

وفي الوقت نفسه ارتفعت أسعار الذهب لفترة وجيزة لتحول إلى ارتفاع طفيف، ثم تراجعت مرة أخرى بعد فترة وجيزة من إصدار طلبيات السلع المعمرة الأمريكية يوم الاثنين لشهر مارس/ آذار. فقد ذكرت الحكومة أن طلبيات السلع المعمرة ارتفعت بنسبة 0.5٪ الشهر الماضي. ومع ذلك توقع الاقتصاديون الذين شملهم الاستطلاع من قبل داو جونز وصحيفة وول ستريت جورنال زيادة بنسبة 2.2٪.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يرتفع على استحياء

ارتفعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.08% ليستقر على سعر 1,782.70 دولار للأوقية الواحدة. وذلك بعدما ارتفعت بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.24%.

وقد جاء ارتفاع المعدن الثمين بدعم إيجابي متواصل لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، مع تأثره بتركيبة فنية إيجابية متكونة في وقت سابق على المدى القصير وهو نموذج القاع المزدوج، كما نلاحظ بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولكن أمام ذلك نرى توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، ليحاول بذلك تصريف البعض من هذا التشبع الشرائي، وهو ما كبح من مكاسب المعدن الأخيرة.

لهذا نحن نتوقع المزيد من الصعود للذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 1,755، ليستهدف مستوى المقاومة المحوري 1,850 كمستهدف سعري لنموذج القاع المزدوج المتكون.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.