اخبار الذهب اليوم: الذهب يصعد قليلاً بعد تكبده أكبر خسارة للربع منذ 2016

أكرم عادل

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الخميس، مع تعافي الأسعار من خسائرها الأخيرة التي دفعت الأسعار إلى أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أسابيع، لكن المعدن الثمين سجل أكبر خسارة فصلية له منذ الربع الأخير من عام 2016.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 7:20 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للذهب (GCM20) تسليم شهر يونيو/ حزيران بنسبة بلغت 0.24% ليستقر على سعر 1,719.75 دولار للأوقية الواحدة، بعد صعودها بتداولات أمس بنسبة بلغت 1.78٪.

شهدت الأسعار القائمة على أكثر العقود نشاطاً خسارة شهرية بنسبة 0.8٪، وفقاً لبيانات السوق من داو جونز. بالنسبة للربع انخفض المعدن الثمين بنسبة 9.5٪ - وهي أكبر خسارة ربع سنوية بالنسبة المئوية منذ الربع الرابع من عام 2016.

تُعزى بعض خسائر الذهب هذا العام إلى زيادة الاهتمام بعملة البيتكوين، والتي قال بعض المحللين إنها أغرت المستثمرين بعيداً عن السبائك.

كما كان ارتفاع عائدات السندات بمثابة رياح معاكسة للمعادن، التي استفادت من تدفقات الملاذ الآمن خلال الوباء، مع سندات الخزانة لمدة 10 سنوات حيث بلغت 1.713٪ أعلى مستوى لها في 14 شهراً فوق 1.76٪ في التجارة الأخيرة. لا تقدم المعادن الثمينة فوائد مثل السندات.

ارتفعت أسعار الذهب يوم الأربعاء حيث قام المستثمرون بتحليل بيانات التوظيف في القطاع الخاص في الولايات المتحدة، قبل تقرير الوظائف الرئيسية المقرر في وقت لاحق من هذا الأسبوع. استقبل مستثمرو السلع أيضاً تفاصيل حول خطة البنية التحتية من الرئيس جو بايدن، والتي يمكن أن تقدم دفعة أخرى للاقتصاد الأمريكي المنكوب بالوباء.

تقضي الخطة إلى ضخ 620 مليار دولار لتحديث شبكة النقل في البلاد، تشمل 32 ألف كم من الطرق والطرق السريعة، وإصلاح آلاف الجسور ومضاعفة التمويل الفدرالي للنقل المشترك.

وقال بايدن في خطاب ألقاه في بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا “أنه استثمار يحدث مرة واحدة كل جيل في أمريكا، هو لا يشبه أي شيء رأيناه أو فعلناه منذ أن بنينا نظام الطرق السريعة بين الولايات وخضنا سباق الفضاء منذ عقود”. وأضاف بايدن “لا يمكننا أن نتأخر دقيقة واحدة في تحديث البنية التحتية الأمريكية المتداعية”.

أظهر تقرير للقطاع الخاص من ADP قبل بيانات وزارة العمل التي تم متابعتها عن كثب يوم الجمعة، أن الولايات المتحدة أضافت 517 ألف وظيفة في مارس/ آذار، مسجلاً أكبر مكاسب في ستة أشهر حيث سمح انخفاض حالات فيروس كورونا لمزيد من الشركات بإعادة فتح أو التوسع.

يقدم تقرير القطاع الخاص دليلاً إضافياً على تعزيز الاقتصاد الأمريكي الذي يتم دعمه من خلال حزمة مساعدات فدرالية ضخمة بقيمة 1.9 تريليون دولار وطرح لقاحات COVID.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يحاول تعويض بعضاً من خسائره

صعدت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.66% ليستقر على سعر 1,718.92 دولار للأوقية الواحدة. وذلك بعدما ارتفعت أمس بنسبة بلغت 1.34%.

جاء ارتفاع المعدن الأخير على إثر استناده لمستوى الدعم المحوري 1,678، ما أكسبه بعضاً من الزخم الإيجابي الذي يحاول من خلاله تعويض جزء مما تكبده من خسائر سابقة، في ظل تداولاته بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

تشير توقعاتنا إلى ترجيح سيناريو عودة انخفاض الذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 1,765، ليستهدف من جديد مستوى الدعم 1,678.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.