اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر عند أدنى مستوياته في أسبوع

أكرم عادل

تراجعت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الثلاثاء، حيث أدت قوة عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى تراجع الطلب على المعدن الثمين، وساعدت في دفع الأسعار إلى أدنى مستوى لها في أسبوع.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 9:55 بتوقيت جرينتش:

انخفضت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCM20) تسليم شهر يونيو/ حزيران بنسبة بلغت -0.28% ليستقر على سعر 1,727.85 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.63٪.

خلال مقابلة في برنامج "60 دقيقة"، كرر رئيس البنك المركزي جيروم باول أن البنك المركزي يريد أن يرى التضخم يرتفع فوق هدفه البالغ 2٪ لفترة طويلة قبل أن يفكر المسؤولون في رفع أسعار الفائدة.

وقال باول أن الاقتصاد الأمريكي في "نقطة انعطاف" واقترانها بزيادة التفاؤل بشأن النمو الاقتصادي والتوظيف، ما تسببت تلك التصريحات في بيع السندات. إن العوائد المرتفعة نتيجة عمليات البيع على السندات سلبية للذهب على المدى القصير، وستكون كل الأنظار على أرقام التضخم المقرر نشرها هذا الأسبوع.

من المقرر صدور قراءة مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي في وقت لاحق من اليوم. قد يؤدي تقرير التضخم إلى تحرك جديد في الذهب، والذي يُنظر إليه على أنه تحوط ضد ارتفاع الأسعار. يقول جيمس بولارد من بنك الاحتياطي الفيدرالي إن مخاطر التضخم لن تكون واضحة حتى وقت لاحق من هذا العام.

تراجعت أسعار المعدن النفيس بنسبة 8٪ تقريباً حتى الآن هذا العام، على الرغم من أنه تم تداوله في "نطاق ضيق إلى حد ما" على أساس تسلسلي، بالنظر إلى المستقبل قال المحللون إن الذهب قد ينخفض ​​على مدار النصف الثاني من هذا العام، مما يعكس ارتفاع عوائد الولايات المتحدة وتحسين آفاق النمو العالمي التي ستعمل بدورها على الحد من الطلب على الملاذات الآمن.

يتوقع المحللون أن يتم تداول أسعار الذهب في نطاق يتراوح بين 1,650 دولاراً و 1,800 دولاراً خلال الربع الثاني، مع احتمال تصحيح الأسعار هبوطياً إلى نطاق يتراوح بين 1,550 دولاراً و 1,650 دولاراً بحلول نهاية العام.

يتطلع مستثمرو الذهب أيضاً إلى الأخبار القادمة من الصين. خلال ندوة الأسبوع الماضي طلب رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ تعزيز تنظيم السوق للمواد الخام لتخفيف ضغط التكلفة على الشركات، حسبما ذكرت رويترز نقلاً عن مقال نشرته وكالة أنباء شينخوا.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يعاني من الضغوط السلبية

تراجعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.25% ليستقر على سعر 1,728.18 دولار للأوقية الواحدة. وذلك بعدما تراجعت بتداولات يوم الاثنين بنسبة بلغت -0.66%.

يأتي انخفاض السعر وسط تداولات الذهب بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، مع استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، بالإضافة إلى ذلك نلاحظ بدء توارد الإشارات السلبية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء.
الرسم البياني اليومي للذهب
تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا تشير توقعاتنا إلى المزيد من الانخفاض للذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات مستوى المقاومة 1,755، وخاصة في حالة كسره للدعم 1,720، ليستهدف بعدها مباشرة مستوى الدعم المحوري 1,678.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.