اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على انخفاض لجني الأرباح

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على انخفاض بتداولات يوم الجمعة، بعدما أغلق تداولاته أمس على أول انخفاض له في ثلاث أيام، وذلك لالتقاط الأنفاس وجني الأرباح، بعد أن ارتفعت الأسعار إلى أعلى مستوى في شهرين تقريباً في اليوم السابق، حيث كان المستثمرون يزنون ارتفاع حالات الإصابة بـ COVID-19 خاصة في آسيا.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 6:00 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للذهب (GCM20) تسليم شهر يونيو/ حزيران بنسبة بلغت 0.09% ليستقر على سعر 1,783.55 دولار للأوقية الواحدة، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.62٪.

وصل الذهب عند أعلى مستوى له في نحو شهرين أمس الخميس، وتعزى المكاسب جزئياً إلى انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية. يمكن أن يكون انخفاض العوائد إيجابياً على الذهب، مما يقلل من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ به والسلع الأخرى التي لا تقدم عوائد.

قال أدريان آش مدير الأبحاث في بليون فولت "بشكل عام، يواصل الذهب الصعود، حيث يقدم طلب المستهلك في الأسواق العملاقة في الصين والهند دعماً قوياً. وفي الوقت نفسه قال غريفيث "إن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد -19، وخاصة الهند واليابان، أحيا المخاوف بشأن التعافي الاقتصادي العالمي".

شهدت الهند يوم الخميس 314,835 حالة إصابة جديدة فيروس كورونا المستجد، وهو رقم قياسي يومي. كما أن الارتفاع الحاد في أعداد الحالات في اليابان يمثل مصدر قلق أيضاً، حيث يزن المسؤولون حالة الطوارئ في أوساكا وطوكيو.

قلصت أسعار الذهب خسائرها لفترة وجيزة أمس في أعقاب بيانات مطالبات البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم اتجهت نحو أدنى مستويات الجلسة. حيث قالت وزارة العمل الأمريكية إن مطالبات إعانات البطالة تراجعت إلى 574 ألف الأسبوع الماضي من 586 ألف معدلة في الأسبوع السابق.

بشكل عام المؤشرات الاقتصادية الرائدة في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 1.3٪ في مارس/ آذار. أفادت الرابطة الوطنية للوسطاء العقاريين أن مبيعات المنازل القائمة تراجعت بنسبة 3.7٪ إلى معدل سنوي معدل موسمياً بلغ 6.01 مليون الشهر الماضي، لكن متوسط ​​أسعار المنازل ارتفع بنسبة 17٪.

في غضون ذلك ترك البنك المركزي الأوروبي كما كان متوقعاً أسعار الفائدة دون تغيير ولم يجر أي تغييرات على جهود شراء السندات يوم الخميس.

وقال قال أدريان آش " في حين يبدو أن البنك المركزي الأوروبي قد خيب آمال سوق السندات يوم الخميس، من خلال فشله في توسيع نطاق التيسير الكمي الهائل، أوضح بيان سياسته نقطة التأكيد على مدى دراماتيكية هذا التيسير الكمي بالفعل". وقال إنه "علاوة على التزامات الاحتياطي الفيدرالي وبنك اليابان وبنك إنجلترا البريطاني، فإن النطاق الهائل للتحفيز المستمر يعني أن الحالة طويلة الأجل للاستثمار في الذهب لا تزال قوية".

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يجني أرباحه

ارتفعت قليلاً أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.04% ليستقر على سعر 1,784.88 دولار للأوقية الواحدة. وذلك بعدما انخفضت بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.52%.

وقد جاء انخفاض الذهب الأخير كمحاولة منه لجني أرباح ارتفاعاته السابقة على المدى القصير، وليحاول في الوقت نفسه تصريف البعض من تشبعه الشرائي الواضح بمؤشرات القوة النسبية، خاصة مع بدء توارد الإشارات السلبية منها.

وذلك في ظل تأثر السعر بتركيبة فنية إيجابية متكونة على المدى القصير وهو نموذج القاع المزدوج، كما يستفيد من الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نرجح عودة ارتفاع الذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 1,755، ليستهدف مستوى المقاومة 1,850 كمستهدف سعري لنموذج القاع المزدوج المتكون.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.