اخبار الذهب اليوم: الذهب يستقر على ارتفاع وسط مخاوف من تزايد إصابات فيروس كورونا

أكرم عادل

استقرت أسعار العقود الآجلة للذهب على ارتفاع بتداولات يوم الخميس، بعدما سجلت أمس أعلى تسوية لها في حوالي شهرين، حيث يهدد الارتفاع في حالات COVID-19 من المتغيرات الأكثر قابلية للانتقال، خاصة في آسيا وأمريكا اللاتينية، انتعاش الاقتصاد العالمي من الوباء، مما يعزز جاذبية المعدن الثمين كملاذ استثماري.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 8:00 بتوقيت جرينتش:

تراجعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للذهب (GCM20) تسليم شهر يونيو/ حزيران بنسبة بلغت -0.04% ليستقر على سعر 1,792.45 دولار للأوقية الواحدة، بعد ارتفاعها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.84٪.

تم تداول مؤشرات الأسهم الأمريكية على ارتفاع يوم الأربعاء، لكنها مازالت تتحرك على انخفاض خلال هذا الأسبوع.

أدت المخاوف بشأن الجائحة إلى إبقاء استقرار عائدات السندات طويلة الأجل، مع تراجع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات حول 1.56٪. يمكن أن تؤدي عوائد الديون الحكومية الضعيفة إلى زيادة الشهية للمعادن الثمينة التي لا تقدم قسيمة.

قال روس نورمان الرئيس التنفيذي لشركة ميتالز ديلي: "كانت العوائد الاسمية في مسار هبوطي منذ بداية الربع الثاني، كما فعل مؤشر الدولار الأمريكي". "تظل العائدات هي العامل الرئيسي". وأضاف روس "لا يزال الطلب من آسيا الحساسة للسعر قوياً، حيث يتم تداول الذهب بعلاوة قدرها 10 دولارات في شنغهاي مقارنة بأسعار لندن (المحلية)". وقال "الطلب المادي على العملات المعدنية والسبائك في أوروبا لا يزال ساخناً مع استمرار ارتفاع الأقساط، وربما كان الأمر الأكثر تشجيعاً هو أن عمليات البيع التي تقوم بها مؤسسات صندوق الذهب المتداول في البورصة قد خفت بينما عاد طلب البنك المركزي إلى الظهور".

يُنظر إلى المعادن الثمينة على أنها ملاذ ضد حالة عدم اليقين التي يسببها فيروس كورونا. في الهند تم تسجيل أكثر من 250 ألف إصابة جديدة بـ COVID وأكثر من 1,700 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وأعلنت المملكة المتحدة عن حظر سفر على معظم الزوار من البلاد هذا الأسبوع، حسبما ذكرت وكالة أسوشيتد برس.

خارج الولايات المتحدة تمتلك الهند ثاني أكبر عدد من الحالات حيث بلغ 15.6 مليون حالة، وتحتل المرتبة الرابعة عالمياً من حيث الوفيات عند 182,553 حالة، على الرغم من أن هذه الأرقام من المحتمل أن تكون أقل من قيمتها الحقيقية.

قال لقمان أوتونجا كبير محللي الأبحاث في إف إكس تي إم: "إن الشعور المتزايد بعدم الارتياح بشأن ارتفاع حالات COVID-19 في آسيا قد أثر على معنويات المخاطرة وترك المستثمرين على حافة الهاوية". "مع احتمالية تصاعد المخاوف بشأن كيفية تأثير ذلك على الانتعاش الاقتصادي العالمي من COVID-19، فإن الذهب لديه القدرة على الارتفاع مع عودة تجنب المخاطرة".

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن وسط توقعات إيجابية

تراجعت قليلاً أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.10% ليستقر على سعر 1,791.62 دولار للأوقية الواحدة. وذلك بعدما صعدت بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.82%.

يأتي ارتفاع الذهب وسط تأثره بتركيبة فنية إيجابية متكونة في وقت سابق وهو نموذج القاع المزدوج، مستفيداً من الدعم الإيجابي المتواصل لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، كما تتوارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بالرغم من وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع المزيد من الصعود للذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 1,755، ليستهدف مستوى المقاومة 1,850.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.