اخبار الذهب اليوم: الذهب يرتفع مع تزايد القلق بشأن مستقبل الاقتصاد العالمي

أكرم عادل

ارتفعت العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الخميس، مع استمرار التساؤلات حول حالة الاقتصاد وتقييمات سوق الأسهم المرتفعة، في الوقت الذي أظهر فيه محضر الاجتماع الفيدرالي أمس أن مسئولي البنك المركزي ليسوا في عجلة من أمرهم لتشديد إجراءات الدعم النقدي وسط جائحة فيروس كورونا.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 9:05 بتوقيت جرينتش:

  • ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCM20) تسليم شهر يونيو/ حزيران بنسبة بلغت 0.30% ليستقر على سعر 1,746.85 دولار للأوقية الواحدة، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.08٪.
  • صدر أمس محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في مارس/ آذار، والذي أظهر أن أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة اتفقوا على أن جائحة COVID-19 كانت "تتسبب في خسائر بشرية واقتصادية هائلة "في جميع أنحاء الولايات المتحدة والعالم.

وأشار المحضر إلى أن "مؤشرات النشاط الاقتصادي والتوظيف قد ظهرت مؤخراً، على الرغم من أن القطاعات الأكثر تضرراً من الوباء ظلت ضعيفة". وافق جميع الأعضاء بالحفاظ على "النطاق المستهدف لسعر الأموال الفيدرالية عند صفر في المائة".

قال جيمس هاتزيجيانيس كبير استراتيجيي السوق في بلوتوس كابيتال إن المعدن الثمين "كان له بداية قوية للأسبوع، ويرجع ذلك بشكل أكبر إلى ضعف الدولار وانخفاض مستوياته ". وأضاف جيمس مع ذلك "بدون إشارة قاطعة إلى أن عمليات الإغلاق في الولايات المتحدة تقترب من نهايتها، أعتقد أنه لن يكون هناك اهتمام بالمعادن الثمينة". وقال إنه إذا أظهر الاقتصاد علامات على الانتعاش، فسيبدأ الناس في الإنفاق أكثر، مما يعزز الطلب المادي على الذهب"،  "لقد تم تطوير بعض الإيجابيات الطفيفة: أرقام اقتصادية مشجعة من الصين والولايات المتحدة ونأمل أن يرتفع الطلب قريباً". بدون إشارات إلى اقتراب انتهاء عمليات الإغلاق في الصين والولايات المتحدة، من المرجح أن يكون الذهب ملتفاً عند هذا المستوى وكل شيء آخر هو مجرد ضوضاء".

في غضون ذلك يعتقد بعض خبراء السلع الأساسية أن تراجع الذهب قد يكون محدوداً إذا شك المستثمرون في أن أسواق الأسهم ستستمر في الارتفاع إلى مستويات قياسية.

يتزايد التفاؤل بشأن آفاق مناخ الأعمال حيث يحصل المزيد من الأمريكيين على جرعات اللقاح، ويهدف الكونجرس إلى توفير تدابير إنفاق إضافية للمساعدة في تسهيل التعافي الكامل من جائحة فيروس كورونا. يُظهر تعقب اللقاح التابع لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن 32.6٪ من سكان الولايات المتحدة قد حصلوا على جرعة لقاح واحدة على الأقل، وأعلن الرئيس جو بايدن يوم الثلاثاء أن برنامج اللقاح سيكون مفتوحاً لجميع البالغين الأمريكيين بحلول 19 أبريل/ نيسان، قبل الجدول الزمني السابق في الأول من مايو/ أيار.

قال محافظ بنك الاحتياطي الفدرالي لايل برينارد يوم الأربعاء إن النظرة المستقبلية للاقتصاد قد تحسنت بشكل ملحوظ، بينما أشار أيضاً إلى الإشارات الأخيرة على "الظروف غير المنظمة" في سوق الخزانة التي كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي يراقبها عن كثب.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يقترب من مقاومة محورية

ارتفعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.43% ليستقر على سعر 1,745.19 دولار للأوقية الواحدة. وذلك بعدما تراجعت أمس بنسبة بلغت -0.31%.

وقد جاي ارتفاع الذهب بتداولاته السابقة على المدى القصير على إثر ثبات مستوى الدعم المحوري 1,678، ولكن بالرغم من ذلك يظل السعر يعاني من الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، مع تداولاته بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، كما نلاحظ وسط ذلك بدء ظهور تقاطع سلبي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا مازالت توقعاتنا سلبية على المعدن الثمين، فنحن نرجح عودة انخفاض السعر خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 1,755، ليستهدف من جديد مستوى الدعم 1,678.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.