اخبار الذهب اليوم: الذهب يرتفع مع تراجع عائدات السندات

أكرم عادل

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الأربعاء، وسط تراجع عوائد سندات الخزانة، كما يستفيد المعدن من انخفاض الدولار الأمريكية.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 9:45 بتوقيت جرينتش:

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCM20) تسليم شهر يونيو/ حزيران بنسبة بلغت 0.19% ليستقر على سعر 1,781.80 دولار للأوقية الواحدة، بعد زيادتها بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.45٪.

انخفض العائد على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى حوالي 1.56٪. يمكن أن يؤدي انخفاض عائدات الديون الحكومية إلى زيادة الشهية للمعادن الثمينة التي لا تقدم فائدة.

جاءت تحركات المعدن أيضاً مع استقرار الدولار الأمريكي على انخفاض على مدار الأسبوع والشهر حتى الآن، وفقاً لمؤشر الدولار وهو المؤشر الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية منافسة، يمكن أن يؤدي ضعف الدولار إلى جعل السلع المسعرة بالدولار أكثر جاذبية للمشترين في الخارج.

كتب المحللون في شركة الوساطة زانر في مذكرة يوم الثلاثاء: "لم تركز تجارة الذهب بشكل مفرط على الطلب المادي، حيث كان السوق يتناوب بدلاً من ذلك بين أسعار الفائدة والعملة وقضايا الانكماش". وقالوا "على المدى القريب، من المرجح أن يكون الذهب عرضة لتهديد الطلب الهندي ولارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، لكنه يخفف من ضعف الدولار وربما بدرجة أقل من خلال سيكولوجية الانكماش". غالباً ما يُنظر إلى الذهب على أنه تحوط ضد التضخم. كما أشار محللون في شركة زانر إلى أنباء عن وصول واردات الصين من الذهب إلى أعلى مستوى لها في 14 عاماً.

سجلت الهند أسوأ حصيلة يومية للوفيات يوم الثلاثاء، حيث أبلغت وزارة الصحة عن 1,761 حالة وفاة في اليوم الماضي و259,170 إصابة جديدة، وفقاً لرويترز. مع إغلاق أجزاء كبيرة من البلاد الآن وسط موجة ثانية سريعة الارتفاع من الإصابات. ألقى رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي خطاباً إلى الأمة يوم الثلاثاء، مما أدى إلى تغذية المخاوف المحيطة بكفاح الهند لاحتواء الفيروس.

ومع ذلك استبعد مودي فرض إغلاق على مستوى البلاد كإجراء للحد من الوباء، وحث الدول على ضمان عدم اختيار الإغلاق إلا كملاذ أخير، وفقاً لصحيفة هندوستان تايمز.

بلغ عدد الحالات الجديدة اليومية العالمية تقريباً رقماً قياسياً بأكثر من 750 ألفاً يومي الأحد والاثنين، وفقاً لصحيفة واشنطن بوست، حيث لا تزال الهند والبرازيل من النقاط الساخنة. بلغ متوسط ​​الحالات الجديدة في الولايات المتحدة 67,175 حالة يومياً في الأسبوع الماضي، بزيادة 4٪ عن المتوسط ​​قبل أسبوعين، لكن حوالي 50٪ من البالغين في الولايات المتحدة تلقوا الآن ولو جرعة واحدة من اللقاح.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يعزز من مكاسبه

ارتفعت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.40% ليستقر على سعر 1,779.52 دولار للأوقية الواحدة. وذلك بعدما صعدت بتداولات يوم الاثنين بنسبة بلغت 0.42%.

يأتي ارتفاع الذهب الأخير وسط تأثره بتركيبة فنية إيجابية تكونت في نهاية موجة تصحيحية هابطة على المدى القصير وهو نموذج القاع المزدوج، والمشار إليه في الرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية)، كما يدعمه استمرار تداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة.

ولكن أمام ذلك نلاحظ بدء ظهور تقاطع سلبي بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، ما قد يكبح من مكاسب المعدن القادمة.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا نحن نتوقع المزيد من الصعود للذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة استقراره أعلى مستوى 1,755.57، ليستهدف مستوى المقاومة 1,849.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.