اخبار الذهب اليوم: الذهب يرتفع بعد الإعلان عن خطة مساعدات بايدن

أكرم عادل

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الخميس، بعد أن قال مجلس الاحتياطي الفيدرالي أمس إنه يترك سعر الفائدة الرئيسي دون تغيير بالقرب من الصفر، فيما حدد الرئيس الأمريكية بايدن تفاصيل بعض الأجزاء من خطته البالغة 1.8 تريليون دولار للإنفاق الأسري.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 7:25 بتوقيت جرينتش:

صعدت أسعار العقود الآجلة للذهب (GCM20) تسليم شهر يونيو/ حزيران بنسبة بلغت 0.27% ليستقر على سعر 1,778.65 دولار للأوقية الواحدة، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.27٪.

استمرت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات في الارتفاع بعد أخبار الاحتياطي الفيدرالي، مع عودة سندات الخزانة لأجل 10 سنوات إلى ما فوق 1.64٪.

يمكن أن تكون العائدات المرتفعة عبئًا على الذهب والسلع الأخرى لأنها ترفع تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك الأصول التي لا تقدم عائداً. كما يمكن أن يكون الدولار الأقوى سلبياً لأنه يجعل السلع المسعرة بالعملة أكثر تكلفة لمستخدمي العملات الأخرى.

بعد الإعلان عن إبقاء أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير بالقرب من الصفر وذلك بعد اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الذي استمر ليومين وانتهى أمس، تعهد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بالحفاظ على أسعار الفائدة القياسية بالقرب من الصفر، وقال إن السياسة ستبقى متيسرة لبعض الوقت، على الرغم من ارتفاع التضخم.

كما قال مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي أيضاً إن صورة الاقتصاد والتوظيف في الولايات المتحدة "تعززت" وأن التضخم قد ارتفع، لكنهم وصفوا الزيادة بأنها "مؤقتة". شدد باول على أن حملة التطعيم في الولايات المتحدة عززت الاقتصاد وذلك في مؤتمر صحفي أمس، بينما ردد بيان سياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن البقاء ملتزماً بالحفاظ على إعدادات السياسة فضفاضة حتى يمكن تعويض حوالي 8 ملايين وظيفة فقدت بسبب الوباء وحتى يتتبع التضخم أعلى 2٪ "لبعض الوقت".

في خطابه مساء أمس حدد الرئيس جو بايدن تفاصيل بعض خطته البالغة 1.8 تريليون دولار للإنفاق لتوسيع الانفاق في مرحلة ما قبل المدرسة، مع برنامج إجازة طبية، وتوزيع إعانات رعاية الأطفال والمزيد من الانفاق للأسر الأمريكية.

وتأتي هذه الخطة على رأس اقتراحه البالغ 2.3 تريليون دولار للإنفاق على إعادة بناء الطرق والجسور وتوسيع الوصول إلى النطاق العريض وإطلاق مشاريع أخرى للبنية التحتية.

ويبدو أن هذا أعطى شعور عند بعض المحللين بتأثير ذلك على قوة الدولار الأمريكي، مع التوسع في عمليات الإنفاق الحكومي ليزيد التضخم ويضعف الدولار.

في الأخبار الاقتصادية ارتفع العجز التجاري الأمريكي في السلع في مارس/ آذار للشهر الثالث على التوالي، مسجلاً مستوى قياسياً جديداً. قال مكتب الإحصاء الأمريكي يوم الأربعاء إن الفجوة التجارية المتقدمة في السلع قفزت بنسبة 4٪ إلى 90.6 مليار دولار في مارس/ آذار.

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يتحرك بنطاق محدود

استقرت أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتسجل خسائر يومية طفيفة حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت -0.01% ليستقر على سعر 1,781.22 دولار للأوقية الواحدة. وذلك بعدما ارتفعت بتداولات أمس بنسبة بلغت 0.25%.

يتحرك الذهب بنطاق محدود من التداولات الجانبية الضيقة، وسط محاولاته اكتساب زخماً إيجابياً قد يساعده على التعافي، وسط تأثره بتركيبة فنية إيجابية متكونة في وقت سابق على المدى القصير وهو نموذج القاع المزدوج، مع استمرار الدعم الإيجابي لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، ونلاحظ وسط ذلك بدء ظهور تقاطع إيجابي بمؤشرات القوة النسبية.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

لهذا نحن نتوقع ارتفاع المعدن الثمين خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات الدعم 1,755، ليستهدف مستوى المقاومة 1,850 كمستهدف سعري لنموذج القاع المزدوج المتكون.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.