اخبار الذهب اليوم: الذهب يرتفع بصعوبة وسط صعود سوق الأسهم

أكرم عادل

ارتفعت العقود الآجلة للذهب بتداولات يوم الثلاثاء، فقد ساعد ضعف الدولار الأمريكي على إعطاء بعض الدعم للسبائك، ولكن انتعاش سوق الأسهم على خلفية بيانات التوظيف التي جاءت أقوى من التوقعات حدت من مكاسب السلعة.

أعلان

متوتر من تقلبات الأسواق؟ الذهب من افضل الملاذات الآمنة

  تداول الذهب الآن!

بحلول الساعة 8:10 بتوقيت جرينتش:

ارتفعت قليلاً أسعار العقود الآجلة للذهب (GCM20) تسليم شهر يونيو/ حزيران بنسبة بلغت 0.32% ليستقر على سعر 1,734.30 دولار للأوقية الواحدة، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -0.10٪.

أدى الارتفاع في سوق الأسهم الأمريكية إلى تقويض بعض الشهية للمعدن الملاذ الآمن، بعد أن أظهر تقرير يوم الجمعة العظيمة إضافة 916 ألف وظيفة معدلة موسمياً في مارس/ آذار، مسجلة أفضل مكاسب منذ أغسطس/ آب. تداعيات تقرير الرواتب غير الزراعية القوي يضعف الطلب على الملاذات الآمنة، لكنه قد يثير بعض المخاوف بشأن حجم وسرعة التضخم في المستقبل.

سيراقب التجار عن كثب محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في مارس/ آذار المقرر يوم الأربعاء، والذي قد يظهر ما إذا كانوا يفكرون في التراجع عن المساعدة.

تحولت أسعار الذهب إلى إيجابية أمس بعد ظهور قراءة قياسية لمؤشر ISM Service أظهرت ارتفاع الأسعار المدفوعة مقابل المواد إلى أعلى مستوياتها منذ يوليو/ تموز 2008.

قال معهد إدارة التوريد الأمريكي يوم الاثنين إن استطلاعاً لقادة الأعمال في الشركات الموجهة للخدمات مثل البنوك وتجار التجزئة والمطاعم قفز إلى 63.7٪ الشهر الماضي من 55.3٪ في فبراير/ شباط. هذا هو أعلى مستوى على الإطلاق منذ أن بدأت ISM المسح في عام 1997.

بشكل منفصل ذكرت وزارة التجارة أن طلبيات المصانع الأمريكية انخفضت بنسبة 0.8 ٪ في فبراير، وهو أول انخفاض في 10 أشهر.

تم إغلاق الأسواق في أوروبا احتفالًا بيوم عيد الفصح وارتفعت الأسواق الأمريكية، التي كانت مغلقة يوم الجمعة العظيمة، كرد فعل أولي لتقرير الوظائف يوم الجمعة، مما حد من أي مكاسب في أسعار الذهب كملاذ آمن.

تسارع نمو الوظائف في مارس/ آذار على خلفية المكاسب في المطاعم والشركات الأخرى، وهو أفضل تقرير من وزارة العمل في سبعة أشهر حيث أضافت الولايات المتحدة 916 ألف وظيفة جديدة وانخفض معدل البطالة إلى 6٪ من 6.2٪.

قال مايكل أرمبروستر الشريك الإداري في ألتافيست إن أسعار الذهب "ستكون مدفوعة في الغالب باتجاه عوائد سندات الخزانة طويلة الأجل الحقيقية والاسمية". وأضاف "العوائد مدفوعة بالتضخم ومن المرجح أن ترتفع بيانات التضخم في الأشهر المقبلة". "في المدى القصير إلى المتوسط​، نعتقد أن الذهب لديه القدرة على الانزلاق إلى ما دون 1,600 دولار".

التحليل التقني لأسعار الذهب بتعاملاتها الفورية – المعدن يواجه صعوبة في تحقيق المزيد من المكاسب

ارتفعت قليلاً أسعار الذهب بتعاملاتها الفورية GOLD SPOT خلال تداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.31% ليستقر على سعر 1,733.36 دولار للأوقية الواحدة. وذلك بعدما استقرت بتداولات أمس بدون تغيير تقريباً.

يواجه الذهب صعوده في تحقيق المزيد من الارتفاع، فهو يتحرك تحت استمرار الضغط السلبي لتداولاته دون المتوسط المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، وفي ظل تداولاته بنطاق قناة سعريه تصحيحية هابطة تحد تداولاته السابقة على المدى القصير، كما هو موضح بالرسم البياني المرفق لفترة زمنية (يومية).
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

كما نلاحظ وسط ذلك وصول مؤشرات القوة النسبية لمناطق شديدة التشبع بعمليات الشراء، مع بدء ظهور تقاطع سلبي بها.

ولهذا تشير توقعاتنا إلى ترجيح سيناريو انخفاض الذهب خلال تداولاته القادمة، طيلة ثبات المقاومة 1,765.00، ليستهدف مستوى الدعم المحوري 1,678.

 

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.