اخبار النفط اليوم: النفط يصعد قبيل قرار أوبك بلس

أكرم عادل

صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام بتداولات يوم الأربعاء، مع استئناف السفن التحرك عبر قناة السويس وتحويل التجار انتباههم إلى اجتماع لمنظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها في وقت لاحق هذا الأسبوع.

أعلان
انخفاض أسعار النفط يتيح فرصًا تجارية رائعة!
ابدأ تداول النفط الآن!


بحلول الساعة 6:45 بتوقيت جرينتش

  • صعدت أسعار العقود الآجلة تسليم شهر مايو/ آيار 2021 (CLK21) لنفط خام غرب تكساس (WTI) في بورصة نيويورك التجارية بنسبة بلغت 0.73% ليستقر عند سعر 60.99 دولار لكل برميل في بورصة نيويورك التجارية، بعد تراجعها بتداولات أمس بنسبة بلغت -1.64%.
  • وارتفعت العقود الآجلة تسليم شهر مايو/ أيار 2021 (BRK21) لنفط خام برنت القياسي (Brent) بتداولات اليوم بنسبة بلغت 0.65% ليستقر عند سعر 64.59 دولار للبرميل الواحد بسوق العقود الآجلة في أوروبا، بعد انخفاضها بتداولات أمس بنسبة بلغت -1.29%.

بعد انتهاء أزمة انسداد قناة السويس يركز المشاركون في السوق الآن على قرار أوبك + يوم الخميس حول كيفية استمرار المجموعة في إدارة إمدادات النفط، مع الأخذ في الاعتبار التراجع الأخير في أسعار النفط وتجدد المخاوف بشأن الطلب وسط الإغلاق الممتد في أوروبا وبسرعة انتشار متغيرات فيروس كورونا.

يبدأ اجتماع اللجنة الفنية المشتركة (JTC) يوم الثلاثاء الاجتماعات الشهرية لمجموعة أوبك +، وسيعقبها اجتماع للجنة المراقبة الوزارية المشتركة (JMMC) يوم الأربعاء واجتماع للوزراء يوم الخميس.

أفادت رويترز يوم الثلاثاء نقلا عن بيانات من اللجنة الفنية المشتركة (JTC) أن الإنتاج الفائض التراكمي لمجموعة أوبك + ارتفع إلى 3 ملايين برميل يوميا حتى فبراير/ شباط، ارتفاعا من فائض الإنتاج التراكمي البالغ 2.8 مليون برميل يوميا في يناير/ كانون الثاني. وبلغ الإنتاج الفائض 2.7 مليون برميل يوميا في ديسمبر/ كانون الأول 2020.

قال مصدر مطلع على خطط موسكو لرويترز يوم الاثنين إن تقارير تفيد بأن روسيا تفضل تمديد تخفيضات إنتاج النفط التي يفرضها التحالف، لكنها تسعى إلى زيادة طفيفة لنفسها لتلبية الطلب الموسمي المتزايد. وبحسب ما ورد فإن المملكة العربية السعودية، أكبر منتج في أوبك وزعيمها الفعلي، مستعدة أيضاً لتمديد تخفيضات إنتاج أوبك + الحالية خلال مايو/ أيار ويونيو/ حزيران، وكذلك مواصلة خفض إنتاج النفط بمقدار مليون برميل يومياً من جانب واحد، وفقاً لمصدر لم يذكر اسمه تحدث لرويترز.

في غضون ذلك أعلن معهد البترول الأمريكي في وقت متأخر أمس ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية في الأسبوع المنتهي في السادس والعشرين من مارس/ آذار الجاري بنحو 3.9 مليون برميل.

ولكن في المقابل من ذلك أعلن المعهد عن تراجع مخزونات البنزين لنفس الفترة بنحو 6 ملايين برميل، في حين ارتفعت مخزونات المقطرات بنحو 2.6 مليون برميل.

 ومن المقرر أن تعلن إدارة معلومات الطاقة البيانات الرسمية للمخزونات في وقت لاحق من اليوم الأربعاء، وسط توقعات بارتفاع مخزون النفط الخام 600 ألف برميل.

التحليل التقني لأسعار العقود الآجلة للنفط الخام– النفط يبحث عن اتجاه

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط خام غرب تكساس القياس الأمريكي (CRUDE OIL FUTURES) عقد شهر مايو/ آيار بتداولاتها الأخيرة على المستويات اللحظية، لتحقق مكاسب يومية حتى لحظة كتابة هذا التقرير بنسبة بلغت 0.79% لتستقر على سعر 61.05 دولار لكل برميل.

وذلك بدعم إيجابي متواصل لتداولاته أعلى متوسطه المتحرك البسيط لفترة 50 يوماً السابقة، مع توارد الإشارات الإيجابية بمؤشرات القوة النسبية، بعد وصولها لمناطق شديدة التشبع بعمليات البيع، ولكن أمام ذلك يتأثر السعر بكسره لخط اتجاه صاعد في وقت سابق.
الرسم البياني اليومي للذهب

تم انتاج الرسم البياني بواسطة منصة TradingView

ولهذا تشير توقعاتنا إلى المزيد من الصعود الحذر للنفط خلال تداولاته القادمة، ليستهدف مستوى المقاومة القريب 63.25.

أكرم عادل

يملك أكرم خبرة في العمل في مجال الفوركس منذ عام 2008 ويعمل كمدرب ومحاضر للتحليلات الفنية واستراتيجيات التداول وأسس إدارة المخاطر ورأس المال. بالإضافة له خبرة في الكثير من الموضوعات المختصة في أسواق المال بالعديد من أشهر المواقع المتخصصة في هذا المجال ويستمر حتى اليوم في العمل مع عدد من المواقع بتوفير مقالات وتقارير يومية دقيقة ومحترفة.

هل أعجبك المحتوى؟ قل لنا ما رأيك

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

0 تعليقات زوار الموقع

exclamation mark

يرجى التأكد من أن تعليقاتك تتناسب مع الذوق العام وأنها لا تروج لخدمات، منتجات، أحزاب سياسية، حملات أو مقترحات الاقتراع. سيتم حذف التعليقات التي تحتوي على لغة مسيئة، بذيئة، تهديد، قلة أحترام أو اي اساءة شخصية من أي نوع سيتم إزالتها. التعليقات التي تتضمن محتوى غير لائق ستمحى.

إقرأ المزيد
هذا الموقع محمي باستخدام reCAPTCHA وتنطبق سياسة الخصوصية وبنود الخدمة في جوجل.